اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى

وزارة التربية تعقد لقاءً لتعزيز التواصل مع مديري المدارس

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، لقاءً تربوياً، استهدف 32 من مديري مدارس المحافظات الشمالية، حيث جاء هذا اللقاء  في إطار الحرص الذي توليه الوزارة لتعزيز التواصل مع مديري المدارس؛ باعتبارهم الركيزة الفاعلة؛ لتطوير العملية التربوية.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد ابو زيد أهمية الوصول إلى تعليم نوعي ينسجم مع توجهات الوزارة التطويرية وخطتها الاستراتيجية الجديدة.

وتطرق الى الهيكلية الجديدة لوزارة التربية والتي تنسجم  مع عملية التغيير المطلوبة ورؤية الوزارة، مثمناً دور الادارة العامة للمتابعة الميدانية  في عملية تعزيز التواصل مع كافة أركان النظام التربوي، ومناقشة كافة التحديات والمشكلات والانجازات وغيرها من القضايا التربوية.

وأشار أبو زيد إلى الجهود الراهنة التي تبذلها الوزارة في سبيل تحقيق العديد من الانجازات خاصة في مجالات الأداء والتقييم وطرائق التدريس الحديثة وتطوير المنهاج المدرسي ورفد المعلمين بالمهارات وغيرها من الجوانب الادارية والفنية واستمع الى ملاحظات مديري المدارس حول العديد من القضايا التربوية مثل التعلم بالمشاريع وآلية تقييم اداء مديري المدارس والامتحانات الموحدة  وتم التطرق الى الدور الفني لمدير المدرسة وضرورة التركيز على هذا الجانب في المدرسة.

من جانبه، أشاد مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج بدور مدير المدرسة في تطوير العمل داخل الميدان والجهود المبذولة في سبيل تفعيل ودعم القطاع التربوي، مشيراً الى أن هذه اللقاءات التي تعقد مع مديري المدارس تأتي انسجاماً مع خطة الوزارة الاستراتيجية لرفد التربويين بالخبرات والمهارات.

من جانبهم، تحدث مديرو المدارس عن الهموم التي يواجهونها في الميدان التربوي، مشيرين إلى بعض المعيقات التي تواجه عملهم، وقدموا بعض المقترحات التي تخص عمليات المتابعة للجانب الفني في المدرسة خاصة اسلوب التعلم بالمشاريع، كما طالبوا بإعادة النظر في عملية اسلوب تقييم الاداء لمديري المدارس.