الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع

وزارة التربية تعقد لقاء تربوياً لرؤساء أقسام الإشراف التربوي

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، لقاءً تربوياً علمياً، بمشاركة رؤساء أقسام الإشراف التربوي في المحافظات الشمالية، جاء بهدف تحديد احتياجات معلمي المدارس في العديد من المجالات لجميع التخصصات التعليمية.

وأشار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى دور المشاركين وجهودهم الحثيثة في تحسين نوعية التعليم وتحسين مخرجاته في عصر التقنية والتّكنولوجيا والمعرفة، لمواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين من أجل تفعيل سياسات الوزارة وخططها الرامية إلى الجمع بين الجوانب النظرية والتطبيقية في التعليم بما يراعي خصائص الطلبة.

وأكد زيد أهمية استراتيجية التعلم بالمشاريع في هذا الجانب المهم للإفادة من البرامج التي تنفذها الوزارة منذ سنوات؛ إذ تُعدّ هذه الاستراتيجية ثمرة جهد تربوي بُنيت بجهود ذاتية وفق الإمكانيات المتاحة وبمراحل عمل مخططة لتحقيق مخرجات تعلمية يقودها الطلبة بعيدا عن التقليد أو مجرد الوقوف عند المعلومة بل الانتقال إلى ما وراء المعرفة وتطبيقها في سياقات حياتية.

وتم تحكيم الاستبانة التي أُعدّت خلال الاسبوع الماضي في الوزارة وتجريبها على مجموعة من المدارس من قبل رؤساء أقسام الإشراف التربوي وأخذ التغذية الراجعة.
يذكر أن هذا التقرير المسحي هو خطوة علمية مهمة تنتهجها الإدارة العامة بصورة دورية من أجل الوقوف على حاجات المعلمين الرئيسة وفق أولوياتها من أجل أن ترتبط هذه الحاجات مع خطط الوزارة وبرامجها لتحسين نوعيّة التعليم والارتقاء باستراتيجيات التدريس جنبًا إلى جنب المحتوى التعليمي لجميع معلمي الوطن.

وقد شارك في اللقاء مدير دائرة الإشراف التربوي د. عمر عطوان، و مدير دائرة التدريب التربوي د. سهير قاسم ورؤساء أقسام الإشراف والتدريب والمشرفين التربويين المركزيين في الوزارة.