الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع

المعهد الوطني يختتم تدريب مجموعة جديدة من مديري المدارس

وكالة الحرية الاخبارية - اختتم المعهد الوطني للتدريب التربوي التابع لوزارة التربية والتعليم العالي تدريب مجموعة جديدة من مديري المدارس المشاركين في برنامج الدبلوم المهني المتخصص في القيادة المدرسية.

فعلى مدار عام كامل، التحق 52 مديراً/ة بالبرنامج الذي تطرق لموضوعات مختلفة تشمل كيفية اشتقاق مشروع التخرج الذي سيقوم بتنفيذه مدير المدرسة من معايير المدرسة الفاعلة والخطة الإجرائية والتقييم الذاتي للمدرسة وكيفية بناء المشروع إستناداً إلى البنية المتفق عليها في المعهد وأيضاً توزيع المديرين إلى مجموعات يشرف عليها ميسرون من المعهد بحيث يتم النقاش البنية والنشاطات الممكن أن يَبنى عليها المشروع حسب السياق وهذا المشروع هو متطلب أساسي للتخرج من دبلوم القيادة المدرسية بحيث يترك العمل في هذا المشروع أثراً واضحاً على المدرسة وواقعها التربوي وينفذ هذا المشروع ضمن إمكانيات المدرسة من طاقات بشرية ومادية متوفرة.

وخلال اختتام التدريب تحدثت د. شهناز الفار، مدير عام المعهد لمعهد الوطني للتدريب التربوي عن أهمية برنامج القيادة المدرسية في إحداث التطوير التربوي المنشود، وأكدت ضرورة الاستئناس بمعايير المدرسة الفلسطينية الفاعلة في المشاريع التطويرية بما يتقاطع ومجالات التطوير، معبرة عن الاعتزاز بما حققه البرنامج من نجاحات نوعية. 

ومن الجدير بالذكر أنه تم الآن الانتهاء من تدريب (9) مجموعات من المديرين ضمن البرنامج علاوة على تدريب أكثر من (200) مدير ضمن برامج مشتركة مع الاميد إيست أي أن الحديث يدور عن أكثر من (400) مديراً/ة أنهوا البرنامج. 

وعبرت  هند الحاج أحمد، مديرة بنات إكتابة الثانوية في مديرية طولكرم، إحدى المديرات المشاركات في البرنامج عن سرورها بالإنضمام لهذا البرنامج إذ انه أتاح الفرصة للتخطيط السليم، فيكون الخريج على دراية كاملة بالمهام وليس من واقع الصواب والخطأ، وهذا البرنامج فتح مجالات واسعة لتبادل الخبرات من المديرين الآخرين. فيما أشار عبدالناصر إبراهيم من مديرية قباطية إلى أن برنامج القيادة ذو منهجية وخطط، وأن المواد التدريبية كانت إثرائية.