الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة

توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين جامعة بوليتكنك فلسطين والاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين

وكالة الحرية الاخبارية - 2014  احتفلت جامعة بوليتكنك فلسطين/ المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، اليوم الاثنين بتوقيع اتفاقية تعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين والاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين.

ووقع الاتفاقية الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، ورئيس رابطة الجامعيين الاستاذ أحمد سعيد التميمي، بحضور رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، ومدير مركز السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة المهندس نافذ الشعراوي، وأعضاء الامانة العامة واللجنة التنفيذية لإتحاد العمال، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية والزراعية في الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي، وممثلين عن وزارة العمل الفلسطينية، وممثل منظمة العمل الدولية في الاراضي الفلسطينية منير قليبو،  ورئيس المجلس اللوائي النقابي في المحافظة سمور النتشة، وأعضاء قيادة الاتحاد في المحافظة، ومدراء التربية والتعليم ووزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني والدفاع المدني الفلسطيني، ورؤساء لجان السلامة في محافظة الخليل، وممثلي عن مؤسسة المواصفات والمقاييس ووزارة البيئة، وعدد من مشرفي السلامة والصحة المهنية في القطاع الخاص والعام.

اكّد التميمي، بأنّ العمال الفئة الاكبر والاهم في جميع المجتمعات موضحاً حرص الجامعة على النهوض بتدريبهم وتأهيلهم من اجل الحفاظ على سلامتهم ورفعة الاقتصاد الوطني الفلسطيني.

منوهاً الى اهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة في المجتمع  بهدف تطوير كافة مناحي الحياة وتعزيز المحافظة على ارواح المواطنين وممتلكاتهم.

وقال الخطيب، نحن نتطلع بان تكون العلاقة  مع كافة مؤسساتنا الفلسطينية مُميّزة ومبنية على التعاون وتبادل الافكار لخدمة الصالح العام وتحقيق الاهداف ذات العلاقة لخدمة مجتمعنا المحلي.

مؤكداً على دور المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة على المستوى الوطني في صقل قدرات ومهارات العاملين في القطاعين العام والخاص.

ونوه سعد، بان الاتفاقية الموقعة مع جامعة بوليتكنك فلسطين تأتي في اطار مهمات الاتحاد لتوفير ظروف سلامة وصحة مهنية افضل في مواقع العمل  لتفادي ضحايا وإصابات في سوق العمل الفلسطيني.

وأكد النتشة، على اهمية دعم جامعة بوليتكنك فلسطين ورفدها لمزيد من المراكز الحيوية والوطنية للمساهمة في انشاء جيل جديد قادر على مواكبة كافة التطورات التكنولوجية بأحدث المختبرات والمعدات.

وأشار قليبو، على توفير كافة الدعم للحفاظ على سلامة العاملين في كافة المؤسسات والمنشآت، موضحاً بان منظمة العمل الدولية في الاراضي الفلسطينية تبذل الجهود بهدف حماية الكرامة الانسانية.

وأضاف الحرباوي، ان رفع مستوى السلامة العامة للعمال هي هدف كافة المؤسسات وفي مقدمتها الغرفة التجارية التي تسخر كافة امكانياتها  للتميز في اداء الافراد والمؤسسات والعمال في كافة القطاعات.

استعرض الشعراوي، أهمية ودور المركز وانخراطه في  المجتمع المحلي وكذلك أقسامه المختلفة، بالإضافة إلى أهمية وجود المركز في خدمة القطاع العمالي ودوره في تهيئة قطاع العمال وتدريبهم على أمور الصحة والسلامة المهنية وسبل التعاون المشترك من اجل الارتقاء بالعاملين في مجال السلامة والصحة المهنية.
وعقب توقيع الاتفاقية تم عمل زيارة الى مختبرات المركز، للإطلاع على تجهيزاته من أجهزة وأدوات ومختبرات من شأنها أن تخدم القطاعات الصناعية والعمالية في أمور السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

حيث اكّد المجتمعون على ان المركز هو مركز وطني وحيد على مستوى الوطن وذلك ضمن قرارات وزير العمل الفلسطيني.