الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة

8.3 طن ذهب وردت إلى مديرية المعادن الثمينة بقيمة إجمالية 9.4 مليون شيكل خلال العام المنصرم

وكالة الحرية الاخبارية - شهدت مديرية المعادن الثمينة في وزارة الاقتصاد الوطني خلال العام المنصرم ارتفاعاً في كمية معدن الذهب الواردة إلى دوائر المديرية في المحافظات الشمالية بنسبة 32% مقارنه مع العام 2013.

وبين مدير عام مديرية المعادن الثمينة م. يعقوب شاهين أن الكمية الإجمالية بلغت عام 2014 (8.298 طن) بزيادة عن العام 2013 بمقدار (2 طن) تقريبا، وبلغت الإيرادات المحصلة للعام الماضي 9.454 مليون شيكل تقريباً بزيادة حوالي 2 مليون شيكل عن العام 2013.

وارجع شاهين هذا الارتفاع إلى انخفاض معدل سعر الاونصة في عام 2014 عن عام 2013 بمعدل سنوي 145 دولار للاونصة، والتي وصلت إلى ادني مستوى منذ أربع سنوات لـ 1150 دولار إضافة إلى إقبال المواطنين على شراء الذهب خاصة على شكل ليرات وإنصات.

وأكد شاهين على أن سياسة المديرية في تطبيق الأنظمة والقوانين والآليات، وما تقوم به فرق الرقابة والتفتيش على المحلات والمصانع وخاصة بمنع عرض وبيع المصوغات الذهبية إلا إذا كان مدموغ بالدمغة الفلسطينية التي تحمل شعار قبة الصخرة والعيار والتاريخ، وإقبال أهلنا داخل الخط الأخضر على شراء الذهب من الأراضي الفلسطينية وانتظام دفع الرواتب من قبل السلطة لعب دوراً مهماً في زيادة المبيعات والكميات الواردة.

وبين التقرير السنوي لعام 2014 لمديرية المعادن الثمينة إن عدد الجولات التفتيشية بلغت 249 جولة تم خلالها تفتيش 1311 محل جرى خلالها تحرير 19  مخالفة محضر ضبط وتحويلها للنائب العام و قامت المديرية بزيارة 42 مصنع وإصدار 34 رخصة لمزاوله الحرفة.

وستعمل المديرية خلال العام الجاري مع الجهات المختصة نحو توفير الذهب الخام بشكل يؤدي إلى تقليل سعره على المواطن ويمنع دخوله بطرق غير مشروعة، وتطوير توفير أجهزة ومعدات حديثة وخاصة الأجهزة التي تعمل بالأشعة الفلورسينية التي تقوم بعملية الفحص خلال دقائق وتحافظ علي نظافة البيئة.

وستراجع المديرية تحصيل قيمة الضريبة المضافة على المصنعية والأرباح وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني للمعادن الثمينة والنقابات، وكذلك شروط طلب التراخيص اللازمة لمزاولة الحرفة بالمعادن الثمينة، وإنهاء القضايا القديمة العالقة في النيابة والمحاكم.