الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة

وزارة التربية تكرم 66 من مديري المدارس المتميزين

وكالة الحرية الاخبارية - كرمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، 66 من مديري مدارس المحافظات الشمالية، تقديراً لجهودهم وانجازاتهم التي حققوقها في مدارسهم ومجتمعاتهم المحلية وقيامهم بتنفيذ مبادرات تربوية إبداعية.

وشارك في الحفل، وكيل الوزارة محمد أبو زيد، وأمين عام اتحاد المعلمين أحمد سحويل، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح، والوكيل المساعد للشؤون المالية والادارية، مدير عام الأبنية المدرسية م. فواز مجاهد، ومدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، وغيرهم من المديرين العامين ومديري التربية وأسرة الوزارة.

وشدد أبو زيد على أهمية التجديد والابتكار في العملية التعليمية التعلمية خاصة داخل المدارس؛ باعتبارها الضمان الحقيقي للوصول إلى الغايات التربوية المنشودة.

وأكد أبو زيد دور مديري المدارس في قيادة التغيير الفاعل ورفد الطلبة بالقيم والمعارف والسلوكات الايجابية، مشيراً في السياق ذاته، إلى الانجازات وتوجهات الوزارة الرامية إلى النهوض بالواقع التعليمي في كافة مديرياتها لا سيما من خلال ما جسدته في خططها وفعالياتها وأنظمتها التي وصلت إلى مستويات اقليمية ودولية.

بدوره، أشار القبج إلى أن هذه الاحتفالية تأتي في سياق الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل تعزيز روح التميز والعمل المنتج لدى مديري المدارس الذين وصفهم بالقادة الفاعلين والمؤثرين والذين يتحملون مسؤوليات كبيرة.

وأوضح القبج أن اختيار المديرين المكرمين جاء ضمن أسس ومعايير واضحة ودقيقة، داعياً في السياق ذاته، إلى دعم العاملين في الميدان التربوي وتشجيعهم على مواصلة تنفيذ نشاطات وفعاليات تسهم في خدمة النظام التربوي.

من جانبه، طالب سحويل بضرورة إنصاف العاملين في السلك التربوي خاصة مديري التربية والمعلمين والدفاع عن حقوقهم وتلبية مطالبهم.

وأكد سحويل الشراكة المتينة بين اتحاد المعلمين ووزارة التربية التي تبرهن على الغايات المشتركة لخدمة القطاع التربوي في فلسطين، لافتاً إلى أن هذا التكريم يعد لفتة راقية من قبل الوزارة وطواقمها ويؤكد الاهتمام بالعاملين في الميدان التربوي.

وفي كلمة المديرين المكرمين، شكر مدير مدرسة الناقورة فراس حسن، كافة القائمين على هذا الحفل، مؤكداً دور التربويين في خدمة المجتمع المحلي والتمسك برسالة التعليم الراقية والاصرار على المضي قدماً بتحقيق الانجازات وصولاً إلى الدولة الفلسطينية المستقلة.

وفي ختام الحفل، الذي تولى عرافته رئيس قسم تطوير المديريات د. عزمي بلاونة، وتضمن تقديم فقرة دبكة شعبية تراثية قدمتها طالبات مدرسة كفر نعمة الثانوية، تم توزيع الشهادات التقديرية على المديرين المكرمين.