قوات الاحتلال تقتحم سبسطية شمال غرب نابلس اختراق صامت في واتساب: قراصنة يستغلون ميزة رسمية للسيطرة على الحسابات الاحتلال يتوغل في ريف القنيطرة الشمالي بسوريا الطقس: بارد نسبيا.. ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مداهمات واعتقالات الليلة الماضية وفجر اليوم في الضفة الغربية قوات الاحتلال تغلق بوابة عطارة شمال رام الله الاحتلال يغلق مدرسة ويجبر طلبتها على الانتقال منها بذريعة "إزعاج الجيران" المستوطنين قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين عقب الاعتداء عليهم في محافظة الخليل ثلاثة شهداء جراء استهداف الاحتلال حي الشجاعية شرق مدينة غزة الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجزي الحمرا وتياسير العسكريين مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى مستشفى الكويت التخصصي يُعلن إيقاف جميع العمليات الجراحية حماس تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار وتطالب بإنهاء خروقات الاحتلال استيطان غير مسبوق.. إقرار 19 مستوطنة جديدة بالضفة ورفع العدد إلى 69 "التعاون الإسلامي" تدين جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة النازحين في مدينة غزة

وزارة التربية تصدر دليلاً جديداً بعنوان "التحسين المدرسي المبنى على المعايير"

وكالة الحرية الاخبارية - أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، دليلاً جديداً حمل عنوان: "التحسين المدرسي المبني على المعايير ... المعايير الفلسطينية للمدرسة الفعالة".

وتضمن هذا الدليل العديد من المحاور المتعلقة بالمعايير التربوية والتنمية المهنية وأدوات التقييم الذاتي للمدرسة وخطوات تنفيذ التقييم بالإضافة الى تخصيص جزء كامل اشتمل على ملاحق خاصة بأدوات التقييم، ومعايير المدرسة والمدير والمعلم وغيرها.

وأشارت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير إلى حرص الوزارة وسعيها الحثيث للوصول الى مدرسة فلسطينية فاعلة قادرة على وضع العملية التعليمية التعلمية في مسارها الصحيح في جميع مجالات التحسين المدرسي المبني على المعايير والتركيز على التعليم المتمركز حول الطالب.

بدورها، أكدت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. شهناز الفار أهمية هذا الدليل، الذي جاء بنسخة جديدة ومنقحة، لافتهً إلى ضرورة وجود معايير للمدرسة الفاعلة تستهدف تعزيز ثقافة طاقم المدرسة ووعيهم بتوقعات الوزارة أو المجتمع من أدائهم، وكذلك التعرف على آليات تحديد الاحتياجات والاولويات الضرورية لتحسين الأداء.