وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

وزارة التربية تعقد اجتماعاً لتقييم برنامح تعليم اللغة الألمانية في المدارس الحكومية

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للتعليم العام، اليوم، اجتماعاً لتقييم برنامج تعليم اللغة الألمانية في المدارس الريادية الحكومية؛ إنسجاماً مع توجهات الوزارة لتعزيز تعليم اللغات الأجنبية في مدارسها، وضمان الإطلاع على الثقافات العالمية، والتواصل بين الطلبة الفلسطينيين ونظرائهم من مختلف بلدان العالم.

وحضر فعاليات الاجتماع، مدير عام التعليم العام خلود ناصر، والملحق الثقافي في الممثلية الألمانية روبرت دوشر، ومنسقة اللغة الألمانية في الممثلية هايكا بريمر، ومدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان، ومديرة تربية بيت لحم نسرين عمرو، ورئيس قسم التعليم الأساسي ومنسق اللغات الأجنبية في الوزارة صالح الكعبي، وغيرهم من رؤساء أقسام وموظفي التعليم العام، ومديري المدارس والمدرسات.

وأكدت ناصر أن هذا الاجتماع يأتي في سياق الاهتمام والحرص الذي توليه الوزارة من أجل تحسين نوعية التعليم في فلسطين؛ عبر تنفيذ برامج ريادية في المدارس الحكومية لتعليم اللغات الأجنبية.

وبينت أن الوزارة تستهدف تطوير برنامج تعليم اللغات الأجنبية ليشمل أكبر عدد من المدارس بما ينسجم مع خطة المنهاج الفلسطيني حيث يتم تعليم اللغات الأجنبية كمادة اختيارية.

وأعربت عن شكرها للحكومة الالمانية وشعبها على دعمهما المتواصل لقطاع التعليم خاصة عبر ما يُعرف بسلة التمويل المشترك الدولية (JFA) وغيرها من المشاريع والبرامج المشتركة.

من جانبه، أشاد دوشر بالجهود التي تبذلها الوزارة في العديد من المجالات خاصة من خلال الاهتمام بتعليم اللغات الأجنبية ومنها الألمانية، الأمر الذي يبرهن على دور اللغات في مد جسور متينة من الشراكة والتعاون والانفتاح على الثقافات العالمية والتعرف على تجارب متميزة في هذا المجال.

وأعرب عن رغبة حكومة بلاده في ديمومة الشراكة والدعم لهذا البرنامج؛ تأكيداً للاهتمام بتعليم اللغة الألمانية في المدارس الفلسطينية وتلبية احتياجات الطلبة والعاملين في السلك التعليمي.

بدوره، أوضح الكعبي أن برنامج تعليم اللغة الألمانية بدأ تطبيقه منذ العام 1998 من الصف السابع وحتى العاشر بصورة اختيارية، وتم إجراء تغيير عليه في العام 2007 حيث أصبح تدريس اللغة الألمانية من الصف الرابع.

وأشار إلى أن عدد المدارس الحكومية المستهدفة بلغ (4) في مديريتي رام الله والبيرة وبيت لحم، ويصل عدد الطلبة إلى 482 طالباً وطالبة و7 معلمات.

ونوه إلى توجه العالم في الوقت الراهن لتعليم وتعلم اللغات الأجنبية؛ لما توفره من فرص للعمل والدراسة وغيرها، مشدداً على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بشكل مستمر من أجل مناقشة آفاق التطوير والتعرف على الاحتياجات والتحديات وقصص النجاح.

يشار إلى أن الوزارة تقوم بتعليم اللغات الفرنسية والألمانية والتركية في عدد من مدارسها، وهنالك توجه لتطبيق برنامج تعليم اللغة الروسية في مديرية بيت لحم.