اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

بلدية الخليل تنهي المرحلة الاولى من مشروع تطوير شبكة مياه جنوب المدينة

وكالة الحرية الاخبارية - انهت بلدية الخليل المرحلة الاولى من مشروع تطوير شبكة مياه جنوب المدينة ،حيث اتمت تركيب المضخة الرئيسية، بهدف ايصال المياه بالكميات المطلوبة للمناطق المرتفعة ، بتمويل من صندوق واقراض البلديات .

وستعمل المضخة على رفع 120 متر مكعب من المياه بالساعة الواحدة، بقدارة 12 بار،  كما تم تجهيز شبكة مياه بطول 1000 متر وبقطر 6 إنش اضافة الى مناهل ولوحات التحكم بتكلفة 250 ألف يورو، ، يتبعها مرحلتين تمديد شبكات رئيسية وشبكات فرعية ،وبناء خزان رئيسي للمياه في المرحلة الثالثة.

ويستفيد من المشروع  في جنوب المدينة والمنطقة الصناعية ما يقارب 40 الف نسمة كما اهنه سيحقق هدف انهاء معاناة سكان المناطق المرتفعة في المنطقة الجنوبية الناجمة عن عدم ووصول المياه اليها.

من جانبه أكد رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري أن البلدية تسعى بشكل دائم على تطوير البنية التحتية وزيادة فاعليتها في كافة أنحاء المدينة ، وتضع على سلم اولوياتها قطاع المياه من ناحية تطوير الشبكات وتأهيل الكادر البشري وتوفير الامكانيات والمعدات الكفيلة بتحسين اداء العمل.

وقال الدكتور الزعتري ان البلدية من خلال العديد من الاتفاقيات مع شركاء ومانحين وخاصة مدن ايطالية تجمعها اتفاقيات توأمة عملت خلال الفترة الماضية على اعادة تأهيل قطاع المياه والصرف الصحي في البلدية وإنشاء مبنى ومختبرات جديدة واستقدام اليات ومعدات متطورة بهدف الارتقاء بهذا القطاع الهام والحيوي.

وأضاف الدكتور الزعتري رغم ان موقع المشروع الخاص بالمنطقة الجنوبية يقع في منطقة طارق بن زياد ورغم كل العقبات التي يضعها الاحتلال الاسرائيلي على المنطقة وعلى عمل طواقم البلدية إلا اننا استطعنا انجاز المرحلة الاولى وأننا مصممون على انجاز المرحلتين الثانية والثالثة خلال فترة زمنية محدودة

وأعلن رئيس بلدية الخليل ،ان هناك مشاريع متعددة ومختلفة تعمل عليها تنفيذها البلدية ، وتسعى بشكل مستمر لجلب المزيد من المشاريع التي من شأنها أن تخفف