اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

وزارة التربية تفتتح دورة مكثفة حول إدارة النظم الحاسوبية

وكالة الحرية الاخبارية - افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للتقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات دورة حاسوبية بعنوان: MCSA)) استهدفت تعزيز قدرات مهندسي الحاسوب في كافة المحافظات الشمالية البالغ عددهم 17 مهندساً ومهندسة، حيث صُممت الدورة؛ بهدف التعرف والإحاطة الشاملة لبيئة إدارة النظم الحاسوبية لبرنامج "ويندوز" وتوظيفها لخدمة القطاع التربوي بشكل مهني متخصص.

وينسجم افتتاح الدورة وتوجهات الوزارة في سياستها التربوية الهادفة لتوظيف التكنولوجيا ضمن بيئة العمل العملية وتطوير شبكة التواصل بين المديريات والوزارة بشكل متكامل، بالإضافة إلى تزويد المهندسين بأحدث المستجدات والتطورات المرتبطة بتوظيف تطبيقات الحاسوب في مجالات عملهم.

وأكد القائم بأعمال مدير عام التقنيات التربوية وتكنولوجيا المعلومات في الوزارة م. طالب الحاج أن هذه الدورة تندرج في إطار حرص الوزارة على تطوير قدرات المهندسين من جهة، وتوفير فرص لهم للتطور المهني من جهة أخرى، لافتاً إلى أن انعقاد الدورة يأتي في إطار سلسلة جهود نوعية ومتواصلة تم إدراجها ضمن خطة بناء القدرات للمهندسين ورؤساء أقسام التقنيات، وبما يتناغم وتوجيهات قيادة الوزارة.

وستستمر الدورة التي يستضيفها المعهد الوطني للتدريب التربوي على مدى 6 أيام بواقع 30 ساعة تدريبية مستعرضةً المفاهيم التقنية المتخصصة واستخداماتها العلمية لرفع كفاءتها التكنولوجية، وذلك لضمان ديمومة عمل الأنظمة والبرامج العاملة في هذه البيئات المستهدفة تقنياً ومهنياً وخاصة الأنظمة الإدارية والمالية ، إضافة إلى تمكين بيئة التواصل الإلكتروني والبوابة التعليمية، ونظام إدارة المعلومات المدرسية.

وفي سياق تعزيز وتعميم الفائدة من هذه الدورة تم تزويد المديريات بخوادم SERVERS ذات سعة تخزين عالية ومتطورة بهدف تحديث وتطوير البنية التحتية لهذه المديريات .

ويتولى عملية التدريب كل من م. الحاج، ورئيس قسم الأنظمة والشبكات في الوزارة م. رضا ضيف الله.