اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

وزارة التربية تعقد اجتماعاً لفرق القيادة المدرسية في مديرياتها

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، بالشراكة مع مؤسسة الأمديست، اليوم، برام الله، اجتماعاً لفرق القيادة المدرسية في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية، وذلك ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع "الأمديست" وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشارك في الاجتماع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، ومدير عام برنامج تطوير القيادة والمعلمين د. سعيد عساف، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير في وزارة التربية د. بصري صالح، بالإضافة إلى كافة مديري التربية وأسرة الوزارة والأمديست.

وأوضح أبو زيد أن تعزيز مبدأ الادارة القائمة على تحقيق النتائج يعد من المبادئ الهامة التي تدعو لها الوزارة، مؤكداً أن مديريات التربية تعتبر بمثابة ذراع الوزارة القوية لدعم التطوير التربوي.

وأشار إلى التوجه نحو تعزيز اللامركزية انسجاماً مع خطة الوزارة الاستراتيجية وتمكين المديريات لمنحها صلاحيات في سبيل دعم المدارس، مشدداً على اهتمام الوزارة بمدير المدرسة، كونه قائداً وصانعاً ومتخذاً للقرار.

وتابع أبو زيد قائلاً: "إن المدرسة هي واجهة الوزارة امام المجتمع المحلي ومن هنا فان المجتمع ينظر إلى المدرسة من حيث انها تقدم للطلبة تعلماً عالي الجودة ورفدهم بالقيم والمعارف والاخلاق السوية والمواطنة الصالحة...". مشدداً على أهمية تفعيل العلاقة مع المجتمع المحلي.

من جانبه، قدم د. عساف عرضاً بعنوان: "فرق القيادة في المديريات" أشار فيه إلى أن التطوير التربوي يعتبر عملية مستمرة دون انتهاء بحيث أن كل مرحلة أساس للمرحلة المقبلة، مبيناً أن المديرية ينبغي أن يكون موقفها داعماً للتنمية المهنية والتحسين التربوي وانتهاج المساءلة كأساس للتقويم والمحاسبة.

وتضمن العرض العديد من المحاور التي ارتكزت على أهمية المشاريع التربوية وركائز تحقيق التطوير التربوي وآليات تفعيل التواصل المجتمعي وتعزيز الارشاد داخل المدارس، منوهاً إلى دور فريق القيادة في تحسين نتائج المدارس في المديرية وغيرها من الجوانب الادارية.

وفي العرض الذي قدمه د. صالح تحدث عن فرق التطوير في المديريات ودورها في مجال قيادة عملية التخطيط والتطوير والمتابعة والتنفيذ، مؤكداً ضرورة التقدم نحو تغيير الوضع الراهن وخلق آليات لتنسيق الجهود على المستوى المركزي.

وبين ضرورة توفير إطار ملائم للمتابعة على مستوى مديريات التربية، لافتاً إلى دواعي التغيير وكفاءة الأداء في سياق خطة الوزارة وغيرها من الجوانب التي تتضمن تحقيق التطوير التربوي وتضافر الجهود الكفيلة بتحقيق هذه الغايات المنشودة.

وفي ختام اللقاء، تم توزيع مجموعة من أجهزة الحاسوب المحمولة على المديريات الأربع التي سبق أن شاركت في برنامج تطوير القيادة والمعلمين وهي: (رام الله والبيرة، وجنين، وقباطية، وجنوب الخليل).

يشار إلى أن هذا الاجتماع الهام سيتبعه عدة لقاءات مماثلة؛ بهدف الخروج بنظام داخلي لفرق القيادة في مديريات التربية التي تدعم التطوير القائم على المدرسة، كذلك ضرورة أن تكون المدرسة وحدة تغيير مركزي في مجال تحقيق غايات الوزارة بما يتماشى مع مكونات خطتها الاستراتيجية.