حماس تؤكد التزامها بوقف إطلاق النار وتطالب بإنهاء خروقات الاحتلال استيطان غير مسبوق.. إقرار 19 مستوطنة جديدة بالضفة ورفع العدد إلى 69 "التعاون الإسلامي" تدين جريمة استهداف الاحتلال الإسرائيلي مدرسة النازحين في مدينة غزة وفاة ثلاث نساء وفقدان زوجين من عائلة واحدة في انهيار منزل في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة فلسطين تشارك في افتتاح معرض "فلسطين الهوية والتراث" في الإسكندرية تقديرات أممية: 33 مليون سوداني بحاجة لمساعدات غذائية تشييع جثمان الشهيد أحمد زيود إلى مثواه الأخير في السيلة الحارثية أسرى "ريمون" خاصة المرضى يعانون أوضاعا صعبة للغاية مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوساً تلمودية بحماية الاحتلال وفد من حماس يلتقي رئيس الاستخبارات التركية الاتحاد الآسيوي يعتزم إطلاق دوري الأمم لكرة القدم الاتحاد الآسيوي يعتزم إطلاق دوري الأمم لكرة القدم الشرطة تنهى استعداداتها وتوجه رسالة لفعاليات الميلاد المجيد فى بيت لحم شهيدان بغارتين إسرائيليتين على بلدة ياطر جنوب لبنان المنظمات الأهلية: الوضع الصحي في القطاع بحاجة إلى تدخل فوري لوقف الكارثة الإنسانية

تربية جنوب الخليل تنظم اجتماعاً تربوياً لتعزيز صلاحيات مديري ومديرات المدارس

وكالة الحرية الاخبارية -  عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الأحد اجتماعا عاما لمديري ومديرات المدارس في مركز دورا الثقافي ،لمناقشة قضايا ومبادرات تربوية متعلقة بالمتابعة الميدانية وتحسين نوعية التعليم والمهام المكلف بها مديري ومديرات المدارس واليات وضع الخطط التربوية التي تعتمد على إدراج كافة النشاطات المدرسية بالتعاون مع كافة العناصر والجهات الداعمة للعملية التربوية.

نظم اللقاء بإشراف قسم الميدان التربوي وبحضور مدير عام الإدارة العامة للمتابعة الميدانية أ.محمد القبج ،مدير دائرة الإدارات المدرسية أ.أماني هواش،رئيس قسم الإدارات المدرسية أ.نصر أبو كرش، رئيس قسم تطوير المديريات د.عزمي بلاونه، مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل ،مديري ومديرات المدارس، ،رؤساء أقسام المديرية.

بداية تحدث أبو هليل عن أهمية هذا الاجتماع لإلقاء الضوء على الكثير من القضايا التربوية والميدانية التي لها علاقة بعمل وصلاحيات ومسؤوليات مدير المدرسة والأعباء التي تقع على كاهله،موضحا أن النهوض بالواقع التربوي يحتاج إلى مدير قائد يتميز بالقدرة على التخطيط وتطوير المدرسة والإبداع والتواصل مع الجميع وبناء إنسان شامل متكامل في كافة الجوانب بحيث تكون المدرسة صديقة للطفل جاذبة ومحفزة تستخدم التكنولوجيا وتوظفها بشكل ايجابي لرفع مستوى تحصيل الطلبة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وفي نهاية كلمته تمنى أبو هليل أن يخرج الجميع بمجموعات من التوصيات والأهداف التي تعزز عمل مدير المدرسة مع ضرورة التركيز على اعتبار الطالب محور العملية التعليمية وتوظيف كافة العناصر لهذا الهدف.

من جهته تحدث القبج أن هذا اللقاء هو رقم 11 ضمن سلسلة اللقاءات التي نظمت في محافظات الضفة الغربية للنهوض بالعملية التربوية وواقع الميدان التربوي،مؤكدا حرص الوزارة على دعم صلاحيات مدير المدرسة وانه يعتبر الحلقة الأهم في منظومة واستراتجيات الوزارة ،مؤكدا توجه الوزارة نحو المتابعة الداعمة لمدير المدرسة من اجل الارتقاء بالمنظومة التربوية كنهج يتناغم مع الخطة الإستراتجية للوزارة .

مضيفاً : "أن الإدارة العامة للمتابعة الميدانية تعتمد على قاعدة ( أعطيني مديرا ناجحا أعطيك مدرسة ناجحة ومميزة ) وأننا نريد مدير يتقن الجانب الفني ويعمل دوما للانخراط في العملية التعليمية داخل الغرفة الصفية ومتابعا لكافة مرافق المدرسة ونسبة التحصيل المدرسي وضع خطط مواكبه لكافة التطورات وقيادة فريق المدرسة بشكل فاعل وان يوزع المهام ضمن رؤية واضحة للحصول على مخرجات تربوية ناجحة".

وخلال كلمته أكد القبج على ضرورة بناء مدير المدرسة لعلاقات طيبة مع المجتمع المحلي وتوظيفها لخدمة العملية التربوية،ووضع خطط علاجية،وتسليط الضوء على قصص النجاح وتسويقها للجمهور، عارضاً مستجدات الوزارة لتطوير المنظومة التربوية وتحسين مخرجات الميدان .

وتم فتح باب النقاش والأسئلة حيث أجاب القبج والوفد المرافق له من الوزارة عن كافة الاستفسارات المطروحة من قبل مديري ومديرات المدارس.