شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

حفل عشاء إحتفاءً بوصول بعثة منتخب جنوب أفريقيا لفلسطين

وكالة الحرية الاخبارية -  بحضور د. ليلي غنام محافظ رام الله والبيرة، والأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عصام القدومي، وأمين عام إتحاد كرة القدم الفلسطيني عبد المجيد حجة، أقيم مساء الأربعاء مأدبة عشاء لبعثة المنتخب الأولمبي الجنوب إفريقي لكرة القدم برعاية من إدارة فندق الجراند بارك مكان إقامة البعثة وعلى شرف الوفد الضيف.

ورحب عبدالمجيد حجه بإسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد واسرة الاتحاد الفلسطيني بالضيوف بعثة إدارية وفنية ولاعبين، مؤكدا اعتزاز فلسطين وأسرتها الرياضية بالعلاقة التاريخية التي تربط القيادتين والشعبين المناضلين والتي ارسى قواعدها المتينة الرئيسان الخالدان ياسر عرفات ونيلسون مانديلا ، مؤكدا إصرار الأسرة الرياضية الفلسطينية بقيادة اللواء الرجوب على تحدي عنجهية الإحتلال العنصري الإسرائيلي الذي يرتكب أبشع الجرائم بحق الأسرة الرياضية وعلى غرار إصرار القيادة الفلسطينية وشعبنا الباسل لتحقيق ما وصل إليه شعب جنوب إفريقيا نحو إسقاط الإحتلال العنصري ونيل الحرية والإستقلال، آملا أن ينعم الأصدقاء الضيوف بطيب المقام بين أشقائهم الفلسطينيين الذين سيحتفون بهم أروع إحتفاء من خلال اللقاء الدولي الودي الذي سيقام السبت على استاد دورا الدولي، ومؤكدا على أن قدوم الوفد إلى فلسطين بمثابة الفوز لفلسطين بعيدا ً عن النتيجة التي ستؤول إليها المباراة.

من جانبها أكدت غنام خلال حفل العشاء علی عمق العلاقة بين البلدين متمنية لمنتخبنا الأولمبي التوفيق في هذا اللقاء الودي التاريخي، كما قامت بإطلاع بعثة المنتخب الجنوب إفريقي علی الواقع السياسي خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة وما تواجهه الرياضة الفلسطينية تحديدا ً من صعوبات جراء ممارسات الإحتلال، ناقلةً تحيات رئيس دولة فلسطين محمد عباس لأعضاء الوفد الضيف.

وأضافت غنام بقولها:"إن الرياضة هي محفل من المحافل التي نعتز برفع علمنا الفلسطيني في ميادينها لإيصال رسالة شعبنا إلی العالم أجمع والتأكيد علی أحقيتنا بالعيش بحرية وكرامة".

من جانبه أكد رئيس الوفد الجنوب إفريقي على مدى العلاقة القوية التي تربط بين فلسطين وجنوب إفريقيا على كافة الأصعدة السياسية والثقافية وكذلك الرياضية،  مشيرا ً إلى أن العلاقة التاريخية بين البلدين تطورت منذ عهد الراحلين الشهيد أبو عمار ونيلسون مانديلا الذي كان بدوره يقدم كل الدعم للقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه وحريته الذي اشتهر بمقولة لا معنى للحرية ان لم ينعم بها شعب فلسطين..

موضحا ً أن هذه الزيارة الثانية التي يقوم بها المنتخب الجنوب إفريقي إلى فلسطين، بعد الأولى عام 2011 وخاض خلالها لقائين وديين أمام منتخب فلسطين على استاد نابلس ودورا، متمنيا ً أن تحقق هذه الزيارة النتائج الإيجابية التي يطمح لها كلا البلدين.