البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا

الرجوب يطلع الرئيس السيسي على جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق الرياضة الفلسطينية

وكالة الحرية الاخبارية -  قدم اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، شرحا وافيا عن الجرائم التي يواصل الاحتلال الاسرائيلي اقترافها بحق الرياضة الفلسطينية، وذلك خلال لقائه برئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي،خلال لقاء الأخير المُطول بوزراء الشباب والرياضة العرب، الذي عُقد بقصر الاتحادية في القاهرة، قبل انطلاق اجتماعات مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

وتحدث الرجوب عن الممارسات العنصرية التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق كل عناصر اللعبة في فلسطين، مشددا على أهمية تضافر الجهود العربية من أجل الضغط على الاتحاد الدولي لكرة القدم لالزام اسرائيل للانصياع للميثاق الرياضي الدولي، أو التوجه للتصويت على تعليق عضويتها في الفيفا.

وتطرق الرجوب الى الجهود التي بذلها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خلال الفترة الماضية بالتعاون مع الاتحادات القارية والدولية والصديقة من اجل الوصول الى حل جذري لمعاناة الرياضية الفلسطينية، مشيرا الى أهمية مواصلة العمل بشكل منظم بين المجموعة العربية من اجل الوصول الى الية من شأنها الزام الاحتلال بقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم، اتجاه فلسطين كعضو فاعل في المنظومة الرياضية الدولية، وحق رياضييه بممارسة نشاطهم بحرية ودون اية قيود او عقبات.

وتحدث الرجوب عن الممارسات العنصرية الاسرائيلية، في الرياضية، وتعزيزها للكراهية بين الجماهير الاسرائيلية بحق العرب الذين يرزخون تحت الاحتلال، وذلك من خلال الشعارات واللافتات التي تسيء للنبي الكريم محمد عليه السلام، بالاضافة الى الدعوة لقتل العرب والتخلص منهم، خلال حضورهم في كافة النشاطات الرياضية.

وأطلع الرجوب الرئيس السيسي والوزراء العرب على الانتهاكات الخطيرة التي تقترفها اسرائيل، من خلال السماح لاندية اقيمت في المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في الضفة الغربية، باللعب في الدوري الاسرائيلي العام، وهو ما يتخالف مع كافة المواثيق والقوانين الدولية.

وقال الرجوب عقب الاجتماع إن الرئيس السيسي طرح مجموعة من الأفكار أهمها وجود استراتيجية عربية لدى وزراء الشباب العرب تتضمن آليات لخلق وعي ووجدان الشباب في المرحلة المقبلة، وذلك على فكر قومي وعربي وإسلامي .

مشيرا الى ان السيسي اقترح خلال اللقاء أن تكون هناك تجمعات للدول العربية بشكل دوري بمشاركة ٥٠٠٠ شخص من جميع الدول العربية، لتبادل التجارب والهموم على أسس التطوير لحقوق الإنسان، بالإضافة إلى اهتمامه واستماعه لكل الوزراء كل في قطره.

 

الرجوب يضع العربي في صورة ما وصل اليه ملف عضوية اسرائيل بالفيفا

 

وحرص اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، على لقاء امين عام جامعة الدول العربية، د.نبيل العربي، في مكتب الاخير بالقاهرة، بحضور سفير دولة فلسطين، جمال الشوبكي.

وبحث الرجوب مع العربي اخر ما تم التوصل اليه فيما يخص مشروع القرار الذي قدمه الاتحاد الفلسطيني للفيفا والداعي الى تعليق عضوية اسرائيل في حال عدم التزامها بقوانين الاتحاد الدولي اتجاه فلسطين.

وشدد الرجوب على تمسك الاتحاد الفلسطيني بحقه بعرض القرار على كونجرس الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي سيعقد اواخر مايو القادم في زيوريخ.

ووضع الرجوب، العربي في اخر ما تم بحثه مع المجموعة العربية، والاتحادات القارية، حول مشروع القرار مشيرا الى نتائج اجتماعه بالامير تركي بن خالد، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الذي التقاه امس اول امس الاحد في الرياض.

من جانبه اكد العربي على دعمه المتواصل واسناده لكافة الجهود التي يبذلها الاتحاد الفلسطيني الى جانب المجموعة العربية وكافة الاتحادات الدولية والصديقة من أجل الوصول الى حل ينهي معاناة الرياضيين في فلسطين، مشددا على ضرورة أن يفضح المجتمع الدولي الرياضي الجرائم الاسرائيلية بحق اللعبة في فلسطين.

واشار العربي الى اهمية مواصلة العمل بنفس الروح مع المجموعة العربية من أجل الوصول الى نتائج عملية فاعلة من شأنها الضغط على اسرائيلي والزامها الانصياع للقوانين الدولية او العمل على التصويت لتعليق عضويتها من الفيفا.

وكان الرجوب قد اشار الى انه سيلتقي بالسيد جوزيف بلاتر، بعد غد الخميس في البحرين، في اجتماع سيحضره رئيس الاتحاد العربي ورئيس المجموعة العربية الأمير تركي بن خالد آل سعود، ونائب رئيس الاتحاد الدولي الأمير علي بن الحسين، ورئيس التضامن الآسيوي ورئيس اللجان الأولمبية الدولية الشيخ أحمد الفهد الصباح، وعضو المكتبين التنفيذيين بالكاف والفيفا هاني أبو ريدة، وذلك لبحث الأوضاع بشكل عام، والاقتراح الذي اقترحناه بتشكيل لجنة عربية برئاسة الاتحاد العربي، وذلك لفضح الممارسات وخطورة الانتهاك الواضح والصريح الذي يقترفه الاتحاد الإسرائيلي.

 

الرجوب يبحث مع بن مساعد لقاء الفدائي والاخضر في القدس

وفي سياق اخر بحث اللواء جبريل الرجوب، مع صاحب السمو الملكي، الامير عبد الله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب بالمملكة العربية السعودية، أهمية عقد اللقاء الذي سيجمع المنتخبين الفلسطيني والسعودي ضمن الجولة الاولى من تصفيات كأس العالم 2018، على استاد الشهيد فيصل الحسيني بالقدس، اوائل يونيو المقبل.

وقال الرجوب إن اقامة اللقاء على ارض القدس هو بمثابة رسالة إيجابية وهامة الى الشعب الفلسطيني والعالم، ستحمل في طياتها الكثير من النتائج على كافة المستويات.

وشرح الرجوب اليات قدوم المنتخب السعودي الى دولة فلسطين، مشددا على ان اجراءات الدخول ستكون فلسطينية بامتياز بالتنسيق مع الاتحاد الدولي للعبة، دون اية اختام اسرائيلية على الوثائق الرسمية.

من جانبه اكد الامير عبد الله بن مساعد ان موقف المملكة من اللعب على ارض فلسطين هو موقف ايجابي، وأن الاسرة الرياضية لديها الرغبة الكبيرة باقامة ذلك اللقاء التريخي الكبير، معتبرا ان استاد الشهيد فيصل الحسيني سيحتضن حدثا تاريخيا سيقدم من خلاله السعوديون رسالة قوية لصمود الشعب الفلسطيني.