وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

"الزعيم" ... الهبوط للدرجة الأولى ليس نهاية المطاف والمطلوب العمل للموسم المقبل

كتب محمـد عوض :

ربما يرى البعض، بأن مركز طولكرم لا يستحق الهبوط إلى الدرجة الأولى – الاحتراف الجزئي – لأنه قدم أداءً جيداً في مرحلة الإياب تحديداً، لكن بغض النظر عن تلك الرؤى التي تستحق الاحترام، وناتج كثير منها عن محبة عميقة جداً لهذا الفريق، إلا أن النتاج في النهاية، بأن بات يشير إلى عدم وجود "السمران" في المحترفين.

عموماً، الهبوط ليس نهاية المطاف، الفريق لم يقدم الكثير في مرحلة الذهاب تحديداً، خسر من شباب يطا مثلاً، وهو الفريق الهابط، ولم يستطع الصمود غالباً أمام المنافسين، صحوة الإياب لم تكن كافية لأنها لا ترتبط "الزعيم" فحسب، بل بمجموعة أخرى من المنافسين، يتزاحمون جميعاً على تحقيق نفس الهدف.

بالنسبة لفريق بحجم مركز طولكرم، وتاريخه العريق، فإن موقعه الطبيعي التواجد بين فرق النخبة، لكن هذا بحاجة إلى الكثير من العمل، لأن "الزعيم" لم يتعلم مما سبق، كونه صعد سابقاً للمحترفين، وهبط للدرجة الأولى، وتكرر السيناريو هذا الموسم، هناك إشكالية واضحة تتعلق بجوانب مادية وإدارية.

في المحصلة، الهبوط لن يكون على الإطلاق نهاية المطاف، ما دام هناك نفس منتمي لهذه القلعة الكبيرة، العمل يجب أن يبدأ سريعاً، والأهم الحفاظ على اللاعبين من أبناء النادي، والإبقاء على التعزيز المفيد فقط، ومعالجة بعض الأخطاء التي كانت فادحة في التشكيلة، واستبدالهم بمن هو أجدر بتمثيل السمران.

لاعبو "الزعيم" يمتلكون انتماءً كبيراً، الغالبية على أقل تقدير، وظهر ذلك في تعقيبهم بعد الهبوط، ودموعهم، وهؤلاء – مع المزيد من العمل والاستقرار – يكون بإمكانهم العودة مجدداً إلى الأضواء، مع ضرورة الإشارة إلى أن دوري الدرجة الأولى قوي جداً، وبحاجة إلى تكاتف مع الجميع لتحقيق إنجاز.