البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء الاحتلال يقتحم بلدتي الرام وحزما شمال القدس وفد كنسي رفيع يزور العيزرية ويثمن دور الشرطة في حماية الأماكن المقدسة خطوات جديدة لتسهيل السفر .. اتفاق فلسطيني أردني لمتابعة أوضاع جسر الملك حسين ميدانيًا

بنك الأردن يتبرع لمؤسسة مريم لشراء أدوية عاجلة لمرضى السرطان في قطاع غزة

وقع بنك الأردن في فلسطين مذكرة تفاهم مع مؤسسة مريم لمكافحة السرطان، بهدف توفير أدوية عاجلة لمرضى السرطان من قطاع غزة. وجرى توقيع المذكرة في مقر مؤسسة مريم في رام الله، بحضور الرئيس التنفيذي لفروع بنك الأردن في فلسطين، السيد " سيف عيسى"، وممثلي مؤسسة مريم في فلسطين؛ من مجلس الادارة  الدكتور " وليد نمور" والرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد "محمد حامد"، وعدد من موظفي الإدارة من الطرفين،  بالإضافة  الى سفراء المؤسسة  وحضور شخصيات من المجتمع المحلي والإعلام.    

 

وأوضح عيسى أن هذا الدعم يأتي في إطار برنامج المظلة الإغاثية المتعددة  لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة، والذي أطلقه بنك الأردن لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في القطاع. حيث تشكل هذه المذكرة المحور الأول من محاور العمل الإغاثي الذي يشمله البرنامج، وتهدف إلى إغاثة مرضى السرطان والتخفيف عنهم، لاسيما الأطفال منهم، وذلك من خلال العمل على توفير الأدوية التي انقطعت عنهم منذ شهور.   

وأشاد عيسى بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مريم لمساعدة مرضى السرطان من قطاع غزة، ودعمهم وتوفير احتياجاتهم من الأدوية المنقذة للحياة، خاصة في ظل حاجتهم الماسة لاستئناف العلاج بأسرع وقت ممكن. 

من جانبه أشاد الدكتور نمور بالشراكة الاستراتيجية مع بنك الأردن، لتأمين العلاجات العاجلة لمرضى السرطان في القطاع، مؤكدا على أهمية هذه الأدوية في دعم استمرار استجابة المرضى للعلاج، والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم. 

وبدوره، ثمن السيد حامد الدعم السخي المقدم من بنك الأردن، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تحمل أهمية مضاعفة في الوقت الذي وصلت فيه معاناة المرضى ذروتها بسبب انقطاعهم عن العلاج لفترات طويلة، مؤكدا أن مؤسسة مريم كرست كل جهودها للتنسيق مع المستشفيات الشريكة والجهات الطبية داخليا وخارجيا لتأمين احتياجات المرضى من الأدوية، حيث تتابع المؤسسة عن كثب تطورات أوضاع مرضى السرطان داخل القطاع، وتعمل على مختلف المستويات لدعمهم معنويا وماديا. وتأتي هذه المبادرة دعمًا لحملة مؤسسة مريم لتوفير الدعم الطبي لمرضى السرطان في غزة. 

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة مريم تعتبر الممثل الرسمي لمرضى السرطان الفلسطينيين في كافة مناطق تواجدهم، وتعمل منذ سنوات لمكافحة السرطان ومساعدة المرضى خلال رحلة العلاج التي يخوضونها من خلال تقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم. بينما يعد بنك الأردن من أوائل المؤسسات المالية التي تواجدت في فلسطين بعد عام 1994، حيث ساهم البنك في تقديم خدمات مصرفية متميزة في الأراضي الفلسطينية، واستهدف شريحة واسعة من القطاعات الفلسطينية وساهم في دعم وتطوير الاقتصاد المحلي. كما أدى من خلال مسؤوليته المجتمعية رسالة سامية في دعم وتمكين المجتمع، وتقديم المساهمة الفاعلة في مختلف المشاريع الإغاثية والإنسانية ومشاريع التنمية المستدامة.