بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل

بنك الأردن يتبرع لمؤسسة مريم لشراء أدوية عاجلة لمرضى السرطان في قطاع غزة

وقع بنك الأردن في فلسطين مذكرة تفاهم مع مؤسسة مريم لمكافحة السرطان، بهدف توفير أدوية عاجلة لمرضى السرطان من قطاع غزة. وجرى توقيع المذكرة في مقر مؤسسة مريم في رام الله، بحضور الرئيس التنفيذي لفروع بنك الأردن في فلسطين، السيد " سيف عيسى"، وممثلي مؤسسة مريم في فلسطين؛ من مجلس الادارة  الدكتور " وليد نمور" والرئيس التنفيذي للمؤسسة السيد "محمد حامد"، وعدد من موظفي الإدارة من الطرفين،  بالإضافة  الى سفراء المؤسسة  وحضور شخصيات من المجتمع المحلي والإعلام.    

 

وأوضح عيسى أن هذا الدعم يأتي في إطار برنامج المظلة الإغاثية المتعددة  لدعم الوضع الإنساني في قطاع غزة، والذي أطلقه بنك الأردن لمساعدة المواطنين في ظل الظروف الإنسانية الصعبة التي يمرون بها في القطاع. حيث تشكل هذه المذكرة المحور الأول من محاور العمل الإغاثي الذي يشمله البرنامج، وتهدف إلى إغاثة مرضى السرطان والتخفيف عنهم، لاسيما الأطفال منهم، وذلك من خلال العمل على توفير الأدوية التي انقطعت عنهم منذ شهور.   

وأشاد عيسى بالجهود التي تقوم بها مؤسسة مريم لمساعدة مرضى السرطان من قطاع غزة، ودعمهم وتوفير احتياجاتهم من الأدوية المنقذة للحياة، خاصة في ظل حاجتهم الماسة لاستئناف العلاج بأسرع وقت ممكن. 

من جانبه أشاد الدكتور نمور بالشراكة الاستراتيجية مع بنك الأردن، لتأمين العلاجات العاجلة لمرضى السرطان في القطاع، مؤكدا على أهمية هذه الأدوية في دعم استمرار استجابة المرضى للعلاج، والتخفيف من آلامهم ومعاناتهم. 

وبدوره، ثمن السيد حامد الدعم السخي المقدم من بنك الأردن، مشيرا إلى أن هذه المذكرة تحمل أهمية مضاعفة في الوقت الذي وصلت فيه معاناة المرضى ذروتها بسبب انقطاعهم عن العلاج لفترات طويلة، مؤكدا أن مؤسسة مريم كرست كل جهودها للتنسيق مع المستشفيات الشريكة والجهات الطبية داخليا وخارجيا لتأمين احتياجات المرضى من الأدوية، حيث تتابع المؤسسة عن كثب تطورات أوضاع مرضى السرطان داخل القطاع، وتعمل على مختلف المستويات لدعمهم معنويا وماديا. وتأتي هذه المبادرة دعمًا لحملة مؤسسة مريم لتوفير الدعم الطبي لمرضى السرطان في غزة. 

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة مريم تعتبر الممثل الرسمي لمرضى السرطان الفلسطينيين في كافة مناطق تواجدهم، وتعمل منذ سنوات لمكافحة السرطان ومساعدة المرضى خلال رحلة العلاج التي يخوضونها من خلال تقديم الدعم النفسي والمعنوي والمادي لهم. بينما يعد بنك الأردن من أوائل المؤسسات المالية التي تواجدت في فلسطين بعد عام 1994، حيث ساهم البنك في تقديم خدمات مصرفية متميزة في الأراضي الفلسطينية، واستهدف شريحة واسعة من القطاعات الفلسطينية وساهم في دعم وتطوير الاقتصاد المحلي. كما أدى من خلال مسؤوليته المجتمعية رسالة سامية في دعم وتمكين المجتمع، وتقديم المساهمة الفاعلة في مختلف المشاريع الإغاثية والإنسانية ومشاريع التنمية المستدامة.