بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل

الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدواناً جديداً على محافظة خان يونس قتل خلاله 57 شهيداً وأوقع 172 مصاباً خلال 10 ساعات ووصلتنا 1217 مناشدة من عائلات محاصرة تستغيث بإنقاذها.

وبدأ جيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، قصفاً عشوائياً تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي لم تستطع طواقم الإغاثة من الوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب كثافة القصف استهداف طواقم الدفاع المدني.

وأكد "الإعلامي الحكومي"، في بيان له، اليوم الاثنين، أن "الاحتلال يرتكب جرائم ضد الانسانية في مدينة خان يونس، من خلال استهدافه لعدد كبير من الأطفال والنساء الآمنين في مساكنهم".

 

وبين أن "المجزرة المستمرة منذ صباح اليوم راح ضحيتها 57 شهيداً بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ولقد وصل منهم إلى مجمع ناصر الطبي وحده 49 شهيداً بينما وصل شهداء آخرون إلى مستشفيات أخرى ومنهم من بقيت جثامينهم في الشوارع ولم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم".

وأشار "الإعلامي الحكومي" في بيانه أنه تلقى معلومات عن وجود شهداء آخرين في الشوارع وأسفل أنقاض منازل مستهدفة.

وأضاف أن "وصولنا بلاغات من 1217 عائلة تناشد بإنقاذها من زخم وكثافة النيران والقصف العشوائي الذي ما زال ينفذه جيش الاحتلال منذ الصباح في المحافظة".

ويأتي هذا القصف العنيف والمتواصل تزامنًا مع محاولة المواطنين إخلاء منازلهم نتيجة أوامر الإخلاء والتهجير التي أطلقها جيش الاحتلال والتي تتكرر للمرة الثانية منذ بداية هذا الشهر في خان يونس.

وأكد "الإعلامي الحكومي" على أن "هذه المجزرة تأتي بعد طلب الاحتلال من المواطنين النزوح وبعد أن بدأ الناس بمغادرة المنطقة بدأ جيش الاحتلال بقصفهم، وهو ما يفضح أكذوبة المنطقة الإنسانية الآمنة، والتي يستهدفها جيش الاحتلال عشرات المرات ويحدث المجازر".

ولفت المكتب في بيانه أن المناطق التي تتعرض للقصف هي مناطق آمنة "بحسب زعم جيش الاحتلال من خلال الخرائط التي قام بتوزيعها قبل أيام لقام باستهدافها بشكل مباشر".

وأضاف "يأتي ذلك في خرق فاضح للمزاعم التي يحاول تضليل الرأي العام بها بأنه يوفر أماكن آمنة للنازحين، غير أن ذلك عبارة عن أكاذيب وأخبار زائفة ومعلومة مضللة ولا أساس لها على أرض الواقع".

وأدان "الإعلامي الحكومي" ارتكاب الاحتلال "هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين وأهالي محافظة خان يونس الكرام، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً والتي يتم من خلالها إزهاق الأرواح وقتل أكبر عدد ممكن من الضحايا من شهداء وجرحى".

وطالب المكتب في بيانه المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية "لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".