بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال

الإعلامي الحكومي: خلال 10 ساعات الاحتلال يوقع 57 شهيداً في خان يونس

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ عدواناً جديداً على محافظة خان يونس قتل خلاله 57 شهيداً وأوقع 172 مصاباً خلال 10 ساعات ووصلتنا 1217 مناشدة من عائلات محاصرة تستغيث بإنقاذها.

وبدأ جيش الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، قصفاً عشوائياً تجاه منازل المواطنين وتجمعات النازحين في خان يونس جنوب قطاع غزة، في الوقت الذي لم تستطع طواقم الإغاثة من الوصول إلى الأماكن المستهدفة بسبب كثافة القصف استهداف طواقم الدفاع المدني.

وأكد "الإعلامي الحكومي"، في بيان له، اليوم الاثنين، أن "الاحتلال يرتكب جرائم ضد الانسانية في مدينة خان يونس، من خلال استهدافه لعدد كبير من الأطفال والنساء الآمنين في مساكنهم".

 

وبين أن "المجزرة المستمرة منذ صباح اليوم راح ضحيتها 57 شهيداً بينهم عدد كبير من الأطفال والنساء، ولقد وصل منهم إلى مجمع ناصر الطبي وحده 49 شهيداً بينما وصل شهداء آخرون إلى مستشفيات أخرى ومنهم من بقيت جثامينهم في الشوارع ولم تتمكن الطواقم الحكومية من الوصول إليهم".

وأشار "الإعلامي الحكومي" في بيانه أنه تلقى معلومات عن وجود شهداء آخرين في الشوارع وأسفل أنقاض منازل مستهدفة.

وأضاف أن "وصولنا بلاغات من 1217 عائلة تناشد بإنقاذها من زخم وكثافة النيران والقصف العشوائي الذي ما زال ينفذه جيش الاحتلال منذ الصباح في المحافظة".

ويأتي هذا القصف العنيف والمتواصل تزامنًا مع محاولة المواطنين إخلاء منازلهم نتيجة أوامر الإخلاء والتهجير التي أطلقها جيش الاحتلال والتي تتكرر للمرة الثانية منذ بداية هذا الشهر في خان يونس.

وأكد "الإعلامي الحكومي" على أن "هذه المجزرة تأتي بعد طلب الاحتلال من المواطنين النزوح وبعد أن بدأ الناس بمغادرة المنطقة بدأ جيش الاحتلال بقصفهم، وهو ما يفضح أكذوبة المنطقة الإنسانية الآمنة، والتي يستهدفها جيش الاحتلال عشرات المرات ويحدث المجازر".

ولفت المكتب في بيانه أن المناطق التي تتعرض للقصف هي مناطق آمنة "بحسب زعم جيش الاحتلال من خلال الخرائط التي قام بتوزيعها قبل أيام لقام باستهدافها بشكل مباشر".

وأضاف "يأتي ذلك في خرق فاضح للمزاعم التي يحاول تضليل الرأي العام بها بأنه يوفر أماكن آمنة للنازحين، غير أن ذلك عبارة عن أكاذيب وأخبار زائفة ومعلومة مضللة ولا أساس لها على أرض الواقع".

وأدان "الإعلامي الحكومي" ارتكاب الاحتلال "هذه المجازر المروّعة ضد المدنيين والنازحين وأهالي محافظة خان يونس الكرام، كما وندين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية".

وحمّل الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن "استمرار هذه المجازر ضد النازحين والمدنيين، باستخدام الأسلحة المحرمة دولياً والتي يتم من خلالها إزهاق الأرواح وقتل أكبر عدد ممكن من الضحايا من شهداء وجرحى".

وطالب المكتب في بيانه المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية "لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة".