الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية مستوطنون يعتدون على المواطنين في مسافر يطا ويصيبون عددا منهم بالاختناق

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في معارك غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، مقتل ضابطين في فيلق الدعم اللوجستي، جراء انفجار عبوة ناسفة في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

 

وذكر الناطق باسم الجيش أن القتيلين هما: "يوتام يتسحاق بيليد" (34 عاماً)، وهو قائد سرية برتبة رائد احتياط، والرائد في الاحتياط "مردخاي يوسف بن شوام"(34 عاماً)، وهوسائق شاحنة ثقيلة في الكتيبة 8119 في الفيلق اللوجستي.

 

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الظروف التي قتل فيها الضابطين، مشيرة إلى أن قوة لوجستية تابعة للجيش تعرضت لإنفجار عبوة ناسفة عند دخولها أطراف حي الزيتون، أدت لمقتلهما ووقوع إصابات.

 

وأشارة الإذاعة إلى أن انفجار العبوة أعقبه خروج عدد من المسلحين من مبنى مجاور، أطلقوا النار تجاه القوات قبل أن ينسحبوا من المكان.

وبمقتل الضابطين الإسرائيلي اليوم، يترفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية شهر آب/ أغسطس الجاري في جميع جبهات القتال الـ6.

 

فوفقاً لمركز عكا للشؤون الإسرائيلية، فإن إسرائيليين اثنين قتلا في الرابع من الشهر الجاري في عملية طعن في حولون قرب تل أبيب.

 

كما قتل جندي إسرائيلي في الحادي عشر من الشهر الجاري في عملية إطلاق نار قرب غور الأردن، وفي الثاني عشر من آب الجاري قتل جندي إسرائيلي بسلاح قناص فلسطيني في معارك غزة.

 

واليوم السبت، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس من جانبها، أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوتين مضادتين للأفراد في جيبين لقوات الاحتلال في محيط الكلية الجامعية بحي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وأقرت مواقع إسرائيلية بوقوع ما وصفته بالحدث الأمني الصعب في غزة، فيما أشارت مواقع أخرى (غير رسمية) لمقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 9 اخرين أحدهم بجروح خطيرة، جراء انفجار عبوة ناسفة بمعارك غزة.

 

وبذلك، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بداية الحرب على قطاع غزة إلى 692 جندياً وضابطاً، هذا بالإضافة لإصابة 4213 وفق المعطيات التي يعلنها جيش الاحتلال، في الوقت الذي يواجه فيه اتهامات داخلية بإخفاء الأعداد الحقيقية لخسائره البشرية والتي تزيد عن ذلك بكثير.

 

الضابط القتيل "يوتام بيليد"