اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الأربعاء، فرض عقوبات على منظمة استيطانية ومستوطن.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان صحفي، إن "عنف المستوطنين المتطرفين في الضفة الغربية يسبب معاناة إنسانية شديدة.. ويقوّض احتمالات السلام والاستقرار في المنطقة. ومن الأهمية بمكان أن تقوم الحكومة الإسرائيلية بمحاسبة أي أفراد أو كيانات مسؤولين عن العنف ضد المدنيين في الضفة".

وأضافت: "كجزء من جهود الولايات المتحدة لمعالجة المستويات القصوى من عدم الاستقرار والعنف ضد المدنيين في الضفة، فإننا نتخذ إجراءات إضافية اليوم ضد أولئك الذين يشاركون في أنشطة العنف أو يقدمون الدعم المادي لها".

وأشارت إلى أنها فرضت عقوبات على منظمة "هاشومير يوش" الإسرائيلية غير الحكومية لتقديمها الدعم المادي للبؤرة الاستيطانية "ميتاريم" (المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل)، وللمستعمرين ينون ليفي ونيريا بن بازي وزفي بار يوسف.

ولفت الخارجية الأمريكية إلى أنه "وبعد أن أُجبر جميع سكان خربة زنوتا (جنوب الخليل) البالغ عددهم 250 شخصاً على المغادرة في أواخر شهر كانون الثاني/ يناير، قام أفراد من منظمة "هاشومير يوش" بتسييج القرية لمنع السكان من العودة".

كما أعلنت "الخارجية الأميركية" فرض عقوبات على المستوطن إسحق ليفي فيلانت، وهو "مسؤول أمني" في مستعمرة "يتسهار" المقامة على أراضي المواطنين جنوب نابلس، والذي قاد في شباط/ فبراير الماضي، مجموعة من المستوطنين لإقامة حواجز على الطرق وتسيير دوريات لملاحقة ومهاجمة الفلسطينيين وطردهم بالقوة من أراضيهم.

وأكد البيان أن "الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز مساءلة أولئك الذين يرتكبون ويدعمون أعمال العنف المتطرف التي تؤثر على الضفة".

وخلال الأشهر الخمسة الأخيرة، فرضت الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكندا والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا ونيوزيلندا، عقوبات على مستوطنين وكيانات استعمارية في الضفة، في ظل تصاعد الاعتداءات الإرهابية التي ينفذها المستعمرون، على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم.