الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ

الاحتلال يهدم منزلا ومنشآت زراعية في بيت أمر وشقبا

شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين بهدم منزل في بلدة شقبا غرب رام الله، بالتزامن مع هدم بئر زراعي في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل، في استمرار لسياسات التضييق على المزارعين الفلسطينيين ومصادر رزقهم.

وأوضحت مصادر محلية أن قوة كبيرة من الجيش ترافقها ثلاث جرافات اقتحمت بلدة بيت أمر وشرعت بهدم البئر الذي يعتمد عليه المزارعون لري أراضيهم الزراعية. وبيّن التقرير أن المنشأة المهدمة تعود للمواطن جميل محمد حسين علقم، فيما احتجز الاحتلال الناشط في مقاومة الاستيطان يوسف أبو ماريا خلال عملية الهدم.

ويأتي الهدم في ظل استهداف متواصل لمصادر المياه والمنشآت الزراعية في المنطقة، التي تُعد من أهم المناطق الزراعية في شمال الخليل ويعتمد سكانها على الزراعة كمصدر رئيسي للدخل. ويستغل الاحتلال ذريعة عدم الترخيص لمواصلة هدم الآبار والمنشآت الزراعية، في وقت يواجه فيه الفلسطينيون صعوبات كبيرة للحصول على تصاريح بناء، ما يزيد من معاناتهم ويهدد سبل عيشهم.

وفي سياق متصل، شددت قوات الاحتلال صباح اليوم من إجراءاتها على الحواجز العسكرية شمال رام الله، حيث أغلقت حاجز عطارة شمال غرب المدينة، ما أجبر المواطنين على سلوك طريق بديل وأدى إلى أزمة مرورية خانقة. كما نصبت الحواجز على مداخل عين سينيا، مما أضاف إلى تعقيد حركة المواطنين بين المدن والبلدات في الضفة الغربية.