الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال

شؤون القدس: إخطارات هدم منازل في قلنديا تصعيد خطير يستهدف الوجود الفلسطيني في القدس

 أدانت دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية، إخطار سلطات الاحتلال سبعة منازل فلسطينية مأهولة في الحي الشرقي من قرية قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة بالإخلاء تمهيدا لهدمها خلال مدة لا تتجاوز 21 يوما، بذريعة البناء دون ترخيص، رغم أن المنازل قائمة منذ عشرات السنين وتؤوي عشرات المواطنين.

وأكدت الدائرة في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، أن هذه الإجراءات تندرج في إطار سياسة إسرائيلية ممنهجة تستهدف الوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة، وتشكل امتدادا لعمليات الهدم والتضييق الهادفة إلى تفريغ القدس من سكانها الأصليين، عبر استخدام أدوات إدارية وقانونية لفرض التهجير القسري وتغيير الواقعين الديمغرافي والجغرافي.

وأوضحت الدائرة، أن سلطات الاحتلال تتعمد توظيف ذريعة "البناء دون ترخيص" أداة لشرعنة سياسة الهدم، في ظل منظومة تخطيطية تمييزية تقيّد منح الفلسطينيين رخص البناء، ما يضطرهم إلى البناء لتلبية احتياجاتهم السكنية، ثم ملاحقتهم بهدم مساكنهم وفرض الغرامات الباهظة عليهم.

وشددت الدائرة، على أن تصاعد سياسة هدم المنازل في محيط القدس يهدف إلى تقليص الوجود السكاني الفلسطيني، وعزل الأحياء المقدسية عن امتدادها الطبيعي، وفرض وقائع ميدانية تخدم المخططات الاستعمارية، وتقوض فرص التوصل إلى حل سياسي قائم على قرارات الشرعية الدولية.

وحذرت من التداعيات الخطيرة لاستمرار هذه السياسة، سواء على الصعيدين الإنساني والاجتماعي جراء تصاعد معدلات التهجير القسري وتشريد العائلات الفلسطينية، أو على الصعيد السياسي في ظل تكريس سياسة الضم الزاحف وفرض الأمر الواقع، بما يهدد فرص تطبيق حل الدولتين.

وحمّلت دائرة شؤون القدس حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات وتداعياتها، داعية المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة إلى التدخل العاجل لوقف سياسة هدم المنازل والتهجير القسري، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.