المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر الطقس: أجواء حارة في جميع المناطق الاحتلال يغلق عددا من مداخل شمال غرب رام الله المنتخب المصري يتأهل رسمياً إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026 مونديال 2026: السعودية تودع من الدور الأول وتأهل تاريخي للرأس الأخضر إيران تنفي تضرر ميناء سيريك بعد ضربات أمريكية قوات الاحتلال تقتحم قرية تياسير شرق طوباس وتداهم منازل للمواطنين مستوطنون يرعون أغنامهم في أرض زراعية بقرية المغير شرق رام الله أكثر من 34 ألف مسافر تنقلوا عبر معبر الكرامة الأسبوع الماضي قوات الاحتلال تحاصر منزلا في شارع القدس بمدينة نابلس إيران تؤكد: الضربات الأميركية الأخيرة انتهاك صارخ لمذكرة التفاهم الاحتلال يقتحم قرية عابود شمال غرب رام الله

حكومة نتانياهو: لن نجمد الاستيطان

وكالة الحرية الاخبارية -قال مسؤول إسرائيلي إن رئيس حكومة بلادة بنيامين نتنياهو لن يعلق خلال فترة ولايته الثانية أي تجميد للبناء في المستوطنات المقامة بالضفة، كخطوة لاستئناف محادثات التسوية مع السلطة.

ونقلت صحيفة “الجيروزاليم بوست” الإسرائيلية اليوم الأحد، عن المسؤول قوله إن الرئيس محمود عباس حصل على هذه الفرصة لمرة واحدة، ولن يحدث ذلك مرة أخرى، مضيفاً أنه إذا كان الفلسطينيون يريدون المفاوضات فإن الاسرائيليين ينتظروهم على طاولة المفاوضات.

ويسعى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري من خلاله زياراته للمنطقة إلى إعادة إحياء المفاوضات المتوقفة بين الجانبين بعد سنوات من التعنت الإسرائيلي تجاه القضايا الرئيسة، وخاصة فيما يتعلق بالتوسع الاستيطاني في القدس والضفة.

وحث كيري إسرائيل على وقف الأنشطة الاستيطانية، وشدد على أن طلب التجميد ليس شرطاً مسبقاً لإجراء المحادثات المباشرة، حيث ترفض إسرائيل التنازل عن البناء في المستوطنات، وتشير إلى أن المحادثات يجب أن تستمر دون شروط مسبقة.