بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل

12 أسيرا يخوضون معركة الأمعاء الخاوية عشية شهر رمضان

وكالة الحرية الاخبارية - أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين بأنه مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، لا يزال 12 أسيرا يخوضون إضرابا مفتوحا عن الطعام في ظل ظروف صحية خطيرة للغاية وتدهور حاد على وضعهم الصحي.

وقال تقرير صادر عن الوزارة، اليوم الإثنين، إن حكومة إسرائيل وإدارة السجون لا تزالان تتعاملان بلا مبالاة واستهتار مع مطالب المضربين عن الطعام، في ظل حالة خطر بدأت تحيط بهم نتيجة تردي وضعهم الصحي وهم موزعون في المستشفيات الإسرائيلية.

وذكر التقرير أن الأسرى المضربين هم: الأسرى الأردنيون المضربون منذ تاريخ 2/5/2013 والمطالبون بالإفراج عنهم إلى الأردن وهم: عبد الله البرغوثي، ومحمد الريماوي، وعلاء حماد ومنير مرعي، وحمزة عثمان، والأسرى الإداريون المضربون عن الطعام منذ 28/4/2013 وهم: أيمن حمدان، وأيمن طبيش، وعادل حريبات، وعماد البطران، إضافة إلى الأسير عوض الصعيدي المضرب ضد عزله الانفرادي منذ تاريخ 24/6/2013، والأسير حسام مطر المضرب عن الطعام منذ 1/6/2013 مطالبا بالإفراج عنه، والأسير إياد أبو خضير المضرب عن الطعام منذ تاريخ 6/6/2013 ضد إبعاده إلى خارج الوطن.

وأشار تقرير الوزارة إلى أن 5000 أسير يقبعون في السجون، وأن حالات الاعتقال الإداري تصاعدت في الأشهر الأخيرة، حيث ارتفع عدد المعتقلين الإداريين إلى 167 معتقلا إداريا، كما ارتفع عدد الأطفال الأسرى إلى 253 طفلا قاصرا، بسبب تصاعد حملات الاعتقال في الأشهر الأخيرة.

وأوضح أن عقوبات وإجراءات جماعية وفردية لا تزال تطبق على الأسرى، كالحرمان من التعليم الجامعي والتوجيهي، والحرمان من الزيارات والكنتين، وسياسة المداهمات والتفتيش متواصلة بحق المعتقلين ويشمل ذلك الاعتداء عليهم وإذلالهم.

وبين التقرير أن 18 حالة مرضية صعبة تقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي وضعها مأساوي والبعض حياتهم مهددة بالموت، كحالة الأسير معتصم رداد، ومنصور موقدة، وخالد الشاويش، وناهض الأقرع، ومحمود سلمان، ومحمود شرحة، وغيرهم من المرضى والمعاقين والمصابين.

وقال تقرير الوزارة: إن 103 أسرى معتقلين ما قبل اتفاقات أوسلو وهم القدامى ينتظرون نتائج الحراك السياسي الأخير للإفراج عنهم، ويراهنون على موقف الرئيس والقيادة الفلسطينية بالتمسك بإطلاق سراحهم كبداية لاستئناف أية لقاءات ومفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.