بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل

بالصور ..الاحتلال يعتقل 20 من متظاهري بئر السبع

وكالة الحرية الاخبارية -أغلق المتظاهرون في مدينة بئر السبع المحتلة قبل ظهر الاثنين، الشارع الرئيس أمام مكتب تهجير عرب النقب، المسمى بـ"سلطة توطين البدو"، رافضين الانصياع لأوامر شرطة الاحتلال بإخلاء المكان.

[g]

وفي أعقاب إغلاق الشارع هاجمت الشرطة المتظاهرين بعنف، واعتدت عليهم باستخدام الضرب والدفع لإبعادهم عن الشارع، واعتقلت نحو 20 متظاهرًا من الشباب والشابات.

وانطلقت المظاهرة صباحًا من أمام جامعة بئر السبع متجهة إلى مكتب تهجير وترحيل عرب النقب، المسمى بـ"سلطة توطين البدو".

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات تندد بالمخطط، وتؤكد رفضها المطلق لما يتضمنه من مصادرة مئات الآلاف من الدونمات من أراضي عرب النقب، وترحيل عشرات الآلاف، كما هتف المتظاهرون بهتافات تؤكد على رفض المخطط وتمسكهم بالدفاع عن الأرض.

وشارك في المظاهرة الآلاف من كافة البلدات والمدن العربية بالداخل، وعدد كبير من القيادات السياسية واللجان الشعبية وقيادات عرب النقب، وذلك في ظل قيام الشرطة الإسرائيلية بحشد قوات كبيرة من عناصرها وعناصر الوحدات الخاصة والخيالة.

ويشهد الداخل الفلسطيني المحتل إضرابًا شاملًا في جميع مرافق الحياة، بما في ذلك المؤسسات العامة، والسلطات المحلية، البنوك والعيادات الطبية وكافة المؤسسات الخدماتية، وذلك رفضًا لمخطط "برافر" الاقتلاعي

وأثنى رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي البرلمانية النائب جمال زحالقة على التزام الجماهير العربية وعلى تجاوبها الكبير لنجاح الإضراب.

وأشار الى أن هذا التجاوب يؤكد نضوج المواطن ووعيه للتحديات وغضب الجماهير العربية ورفضها القاطع لمخطط برافر العنصري الهادف لتشريدنا عن أرضنا في نكبة أخرى التي لم ولن نقبل بها".

ووجه الدعوة للجماهير العربية لشد الرحال إلى النقب الصامد لنصرته وإفشال المخطط، مؤكدًا "أننا سنعلن العصيان المدني في حال تنفيذ المخطط الذي لن نسمح بتنفيذه".

وأضاف "نحن لا نريد المواجهة مع المؤسسة الإسرائيلية، ولكن اذا فرضت علينا المواجهة فسنواجه وننتصر ، لأننا اصحاب حق وأصحاب أرض، ولن نتنازل عن حقنا وأرضنا".

من جهته، اعتبر القيادي عبد الكريم عتايقة أن هذه الخطوة هي بداية الغيث، وأن العمل من أجل الدفاع عن أنفسنا أمام سياسة غاشمة ومتغطرسة، يجب أن يتصاعد بصورة منظمة ومنهجية ومتواصلة أكثر.

ونبه العتايقة لـ"خطورة خسارتنا لهذه المعركة التي ستؤدي إلى الاستخفاف بنا وبحقوقنا أكثر فأكثر"، مؤكدًا أنه "عند اتخاذ القرار بخوض المعركة إنما لننتصر لقضايانا، ونؤكد الرسالة القوية للمؤسسة بأننا ماضون حتى الانتصار".