الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار

تشييع جثمان عميد الأسرى أبو السكر في موكب عسكري

وكالة الحرية الاخبارية -  شاركت شخصيات رسمية وشعبية في رام الله، اليوم الأربعاء، في تشييع جثمان عميد الأسرى المحررين أحمد جبارة أبو السكر 78 عاما، الذي توفي أمس إثر نوبة قلبية حادة.

وانطلقت جنازة عسكرية من أمام مجمع رام الله الطبي، جابت شوارع المدينة، حيث حمل الجثمان في سيارة عسكرية وصولا إلى وسط المدينة، استعدادا لنقله إلى مسقط رأسه بلدة ترمسعيا إلى الشمال الشرقي من المدينة.

وقال أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، إن فلسطين خسرت قائدا عظيما ومناضلا أمضى حياته داخل سجون الاحتلال، بالإضافة إلى مشاركته الدائمة في المسيرات والاعتصامات الداعمة للأسرى وعائلاتهم.

وزير الأسرى عيسى قراقع قال: 'أبو السكر رجل ذو إرادة صلبة، مات واقفا، كان يتألم من أجل قضية الأسرى، دائما ما يقوم بجولات تفقدية وزيارات لعائلات الأسرى، لتقديم الدعم المعنوي لهم، الأسرى سيفتقدونه لأنه قدوة وتاريخ نضالي للحركة الأسيرة'.

من ناحيته، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، 'إن أبو السكر دائما ما كان يطالب بالالتفات إلى قضية الأسرى والعمل على إطلاق سراحهم، وهو لم يغب يوما عن الاعتصامات والفعاليات الوطنية، فلسطين ستفتقد هذه المشاركات، كما أن الأسرى سيفتقدونه أيضا'.

 

[g]

وحمل المشاركون في الجنازة صور عميد الأسرى الذي أمضى 28 عاما في سجون الاحتلال، وحكم عليه بالسجن المؤبد وثلاثين عاما غير أن قوات الاحتلال أفرجت عنه ضمن صفقة في حزيران عام 2006.