الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم

الاسير الاقرع يضرب احتجاجا على الاهمال الطبي

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن الأسير ناهض فرج الأقرع، إضرابه عن الطعام احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي التي تمارس بحقه منذ بداية اعتقاله قبل 6 سنوات والتي تسببت ببتر قدميه من أسفل الركبة.

ونقلت جمعية حسام للاسرى والمحررين عن والدة الأسير الأقرع قولها إنها صدمت لدى زيارة ابنها، القابع في ما يسمى مستشفى سجن الرملة، من تفاقم وضعه الصحي، مشيرة إلى أنه يشعر بهزال وضعف شديدين وأنه مصاب بما يشبه الغرغرينة في الجزء العلوي من إحدى قدمية المبتورتين، الأمر الذي تسبب له بآلام مبرحة لا تكاد تفارقه، وأن المسكنات أصبحت لا تجدي نفعا للتخفيف من آلامه.

وأضافت أن نجلها قرر البدء بإضراب عن الطعام احتجاجا على غياب الرعاية الطبية والمتابعة العلاجية التي كان من المفترض أن تلي عملية بتر إحدى ساقيه المصابتين مؤخرا، حيث تسبب ذلك بحدوث مضاعفات خطيرة أصابت ما تبقى من قدمه المبتورة، موضحة بأنه "لو تلقى العلاج المناسب لما آلت الأمور إلى ما وصلت إليه ولكان بالإمكان تفادي قرارا جديدا ببتر الأجزاء المصابة في قدمه من قبل أطباء السجن".

وناشد الأسير الأقرع "الرئيس محمود عباس بأن يتم إدراج اسمه وبقية الأسرى المرضى القابعين بشكل دائم بمستشفى سجن الرملة في كشف الأسرى المنوي الإفراج عنهم من قبل الإحتلال"، مطالبا بأن يحظى ملفهم بأولوية كبيرة في سلم اهتمامات القيادة الفلسطينية.

يذكر أن الأسير الأقرع اعتقل من قبل سلطات الاحتلال بتاريخ 21/7/2007 من على معبر الكرامة، أثناء عودته من رحلة علاج بالخارج، جراء إصابة تعرض لها في كلتا قدميه، ومكث طوال فترة اعتقاله في مستشفى سجن الرملة، التي تعرّض خلالها لسياسة الإهمال الطبي، وانعدام الرعاية الطبية، ما أدى إلى بتر كلتا قدميه وحدوث تدهور مستمر في حالته الصحية.