نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن

الاحتلال سيغلق مكب النفايات المركزي في البيرة بدءا من الأربعاء

وكالة الحرية الاخبارية -  قال مجلس بلدي البيرة إن سلطات الاحتلال أبلغتهم قرارها بإغلاق مكب النفايات المركزي بدءا من يوم الأربعاء المقبل.

وأكد رئيس البلدية فوزي عابد في بيان صدر عن البلدية اليوم الأحد، أن هذا القرار الخطير ينذر بكارثة بيئية وبأزمة تهدد الأمن الصحي والبيئي في المدينة، مطالبا كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والبيئية والحقوقية إلى التحرك العاجل لمواجهة هذا القرار السافر وغير المبرر.

من جهته، قال مدير دائرة الصحة والبيئة إياد دراغمة إن هذا القرار سيؤدي إلى تراكم النفايات في أرجاء المدينة، ما يؤدي إلى انتشار ظاهرة المكبات العشوائية وحرق النفايات التي تمثل خطرا صحيا وتلوثا للبيئة.

وأضاف دراغمة أنه ليس هناك بدائل عملية سوى التصدي لقرار الاحتلال غير المبرر، فعملية ترحيل ونقل النفايات مرهقة جدا لميزانية البلدية وغير مجدية.

وكانت بلدية البيرة قدمت خطة عمل لترميم المكب واستعماله بطريقة مهنية، وتم إعداد هذه الخطة من قبل مهنيين ومتخصصين في هذا المجال، إلا أنها رفضت من قبل الاحتلال الأمر الذي يكشف نيته في الاستيلاء على المكب والسيطرة على أرضه.

يشار إلى أن مكب النفايات المركزي الوقع على جبل الطويل يخدم ما يقارب 80 ألف نسمة، ويعمل منذ أكثر من 30 عاما، وكانت قوات الاحتلال سيطرت على المكب في انتفاضة الأقصى إلا أن البلدية تمكنت من إعادة تشغيله بقرار من محكمة الاحتلال العليا في العام 2005.