استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية إيران: السلام في المنطقة يتطلب إنهاء التدخلات الأمريكية والاحتلال زلزالان قويان يضربان فنزويلا.. دمار هائل ومخاوف من خسائر بشرية كبيرة استبعاد "إسرائيل" من جولة روبيو الخليجية يثير تساؤلات حول تباين المواقف مع واشنطن الطقس: أجواء صافية وارتفاع على درجات الحرارة ترمب: أردوغان كاد ينخرط في الحرب بجانب إيران الحرس الثوري: الإعلان عن مسار شحن جديد في مضيق هرمز دون تنسيق مع إيران غير مقبول شهيد برصاص الاحتلال غرب سلفيت فتوح: الاستيلاء على 464 دونما من أراضي سنجل استكمال لسياسات التهجير والتطهير العرقي الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48

الأسرى الأردنيون يمتنعون عن شرب الماء وسجانون يعتدون على الأسير الريماوي

وكالة الحرية الاخبارية - حذر نادي الأسير من خطورة الوضع الصحي لأربعة من الأسرى الأردنيين المحتجزين في مستشفى 'سوروكا' والمضربين عن الطعام منذ 97 يوما، خاصة بعد امتناعهم أخذ المدعمات الصحة، وعدد منهم عن شرب الماء.

وأوضح النادي في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الأسرى: منير مرعي، وعلاء حماد، ومحمد الريماوي، وحمزة الدباس يعانيون من أعراض صحية خطيرة في ظل سياسية قمعية تمارس بحقهم من قبل سجاني 'إدارة سجون' الاحتلال.

وأضاف النادي أن الأسير الريماوي أوقف شرب الماء منذ يوم أمس بعد أن قام عدد من السجانيين بالاعتداء عليه بعد أن رفض نقله لغرفة أخرى، وأن يتم نقله ووضعه في غرفة لوحده.

هذا وأفاد الأسير الريماوي، حسب البيان، أن بعض السجانين قاموا برميه على الأرض وتكبيله والاعتداء عليه على الرغم من خطورة وضعه الصحي، الأمر الذي أكده الأطباء داخل المستشفى، وقال: إن 'إدارة السجون' بسجانيها شرعت باستخدام أدوات قمعية بحقهم بهدف إذلالهم ووقف إضرابهم، والرد الوحيد الذي صدر من أحد ضباط 'إدارة السجون': 'افعلوا ما ترونه مناسبا  لن تفرق إن متم. 

هذا وأكد كذلك الأسير منير مرعي استمرارهم في إضرابهم عن الطعام على الرغم من خطورة وضعهم الصحي، مضيفا: أنه ممتنع عن إجراء أي نوع من الفحوصات، وكذلك أخذ المدعمات في ظل سياسة التصعيد التي تمارس بحقه، وهذا ما أكده أيضا الأسير الدباس الذي يمتنع هو الآخر عن أخذ المدعمات وإجراء الفحوصات.

أما الأسير علاء حماد فأكد بدوره أنه ممتنع عن شرب الماء وكذلك المدعمات وإجراء الفحوصات، نتيجة لسياسية التضييق والضغوط الكبيرة التي يواجهونها من قبل 'إجارة السجون'.

كما ووجه الأسرى الأردنيون المضربون الذين دخلوا يومهم 97 على التوالي رسالة إلى أبناء شعبهم قالوا فيها 'أبناء جماهير الشعب الفلسطيني والشعب الأردني، نبرق لكم نحن الأسرى الأردنيين المضربين عن الطعام منذ 97 يوما بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة حلول عيد الفطر، جعله الله عيد محبة وبركة على كل شعوب العالم، كما نتمنى من الله عز وجل أن يجعل هذا العيد عيد فرحة خاصة للأسرى بشكل عام وللقدامى والمضربين منه بشكل خاص، لا نستطيع إلا أن نرسل اليكم دعواتنا بأن لا تنسونا من دعاءكم وفعالياتكم خلال هذه الأيام، حيث أن المعركة تشتد ونحن في المراحل الأخيرة ولا بد لنا من أن نكثف من دعمنا ونشاطاتنا حتى نستطيع تحصيل مطالبنا، وضعنا الصحي أيها الأحبة وكما أخبرنا الأطباء أننا قد نتعرض إلى انتكاسات مفاجئة وفي أي لحظة، ونحن وبسبب وضعنا داخل المستشفى وهو وضع غير مريح مطلقا نرفض تلقي الفحوصات الطبية، وهذا يدعو أيضا إلى عدم معرفة وضعنا الحالي بشكل دقيق وبأي مرحلة وصلنا'.