مبادرة "حقنا الجسر 24/7" تطرح مقترحات عملية للتخفيف من أزمة السفر عبر جسر الملك حسين دولة فلسطين ومجموعة "دول إفتا" تُوقّع اتفاقيات تُعفي المنتجات الزراعية الفلسطينية من الجمارك السفير الرويضي يُطلع مسؤولا عُمانيا على الأوضاع في فلسطين المجلس الأوروبي يطالب إسرائيل بفتح المعابر والإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية الرئيس يتقبل أوراق اعتماد ممثل البعثة البابوية في القدس نتنياهو: يجب أن نتحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في مجال التسلح شهيدان وجريح بنيران جيش الاحتلال جنوب لبنان مغادرة 83 مريضاً ومرافقاً عبر معبر رفح الشيخ يستعرض مع وفد أوروبي تطورات الأوضاع الفلسطينية وجهود إحياء المسار السياسي إعلام الأسرى: الاحتلال يستخدم التجويع لانتزاع الاعترافات من الأسرى خلال التحقيق تقليص الحراس وتعطيل التوثيق.. الاحتلال يوسع التعتيم على انتهاكات الأقصى إعلام إيراني: طهران ستسمح بعبور عدد محدد من السفن يوميا لمضيق هرمز رئيس الوزراء: الحصار المالي والاقتصادي يُشكل تهديدًا خطيرًا لقدرة المؤسسات الفلسطينية على الاستمرار لجنة أممية: "إسرائيل" تستهدف الأطفال عمدا بإطار الإبادة في غزة وترتكب جرائم حرب بالضفة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة شهيد ومصابون جراء قصف الاحتلال مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة الأوقاف الفلسطينية: إسرائيل تزيل مظلة صحن المسجد الإبراهيمي تمهيدا لتسقيفه مبادرة قطرية لرعاية مفاوضات غير مباشرة بين "إسرائيل" وحزب الله المالية: رواتب الموظفين يوم الخميس المقبل مجلس الوزراء يوجّه بتنفيذ مزيد من الخطوات الإصلاحية لضبط الإنفاق وحوكمة وإدارة المال العام

التربية والتعليم تجتمع لبحث مقترحات لتحسين واقع المعلمين

وكالة الحرية الاخبارية - اجتمعت وزارة التربية والتعليم العالي مع ديوان الموظفين العام، اليوم الثلاثاء، للبحث في مقترحات خاصة لتحسين واقع المعلمين.

وبحث الاجتماع الذي حضره رئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، عددا من القضايا التي تسهم في تحسين واقع العاملين في القطاع التربوي، وأجمعوا على ضرورة المحافظة على العملية التعليمية، وسير الدوام، وضرورة تحسين أوضاع المعلمين.

وأوضح أمين عام مجلس الوزراء فواز عقل أن هذا اللقاء نابع من الاهتمام الكبير والاستثنائي من قبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله شخصيا، ومن قبل وزارة التربية والتعليم العالي التي لديها موقف متقدم تجاه قضايا معلميها وموظفيها.

وبيّن أن الهدف من اللقاء هو إيجاد حل سريع قابل للتطبيق ويمكن البناء عليه مستقبلا، ويسهم في الحفاظ على العملية التعليمية في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها دولة فلسطين.

بدوره، شدد وزير التربية والتعليم العالي علي زيدان على ضرورة العمل على قاعدة الشراكة بين الوزارة والأمانة العامة لاتحاد المعلمين للنهوض بواقع المعلمين وزيادة رواتبهم، بصورة تعينهم على تحقيق توجهات الوزارة الرامية إلى تحسين نوعية التعليم.

من جانبه، أوضح الأمين العام لاتحاد المعلمين أحمد سحويل أن اللقاء والحوار يأتي في سياق سعي الأمانة العامة لإيجاد أرضية تلبي تطلعات قاعدة المعلمين والتربويين ليعزز من ثقتهم بمؤسستهم الرسمية والاتحاد العام الذي يمثلهم.

وتم خلال اللقاء التقدم ببعض المقترحات المتعلقة بزيادة علاوة طبيعة العمل التي سيتم دراستها على مستوى مجلس الوزراء والرئاسة.