قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس 4175 شهيدًا في لبنان منذ بدء العدوان الإسرائيلي الاحتلال يعتقل شقيقين ومستوطنون يخربون ممتلكات المواطنين جنوب الخليل مجلس الجامعة العربية يعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً.. وشاهين تدعو إلى دعم عملي عاجل لفلسطين تقدم في المحادثات الأمريكية الإيرانية بسويسرا.. والرئيس الإيراني يزور باكستان الثلاثاء

اعلان حالة التأهب ونصب بطاريات صواريخ في شمال اسرائيل

وكالة الحرية الاخبارية - أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء فتح جميع الملاجئ شمالي الكيان الإسرائيلي خشية من تعرضها لهجوم كرد فعل سوري على الهجوم التي تنوي عدة دول تنفيذه ضد عدد من المنشآت السورية، فيما نشر بطاريات صواريخ في الكرمل وحيفا وصفد وطبريا.

وذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم أن الجيش أعلن حال التأهب القصوى في عدد من المدن والبلدات الإسرائيلية في الشمال، وكذلك عن مناطق محمية من الصواريخ التي قد يطلقها الجيش السوري على "إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أنه سيتم تعطيل العمل بالمدارس والمنشآت الحكومية القريبة من المستوطنات المقامة بالقرب من هضبة الجولان، موضحة أن درجة الاستعدادات التي أعلن عنها الجيش الإسرائيلي، هي الأقوى منذ حرب لبنان الثانية في عام 2006.

وفي السياق، شرعت الجبهة الداخلية الاسرائيلية في تدريب بمطار "روش بيناه" بالشمال يحاكي عملية سيطرة على المطار وإطلاق نيران وخطف مسافرين.

وحسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" التي أوردت النبأ، سيسمع خلال التدريب والذي يحاكي أوضاع طوارئ، أصوات انفجارات، وستكون هناك حركة نشطة لمركبات قوات الشرطة والانقاذ.

ونفى مدير المطار "يوسف غولسبرغ" أن تكون هناك صلة بين توقيت التدريب والتطورات الحاصلة في سوريا والحديث عن هجوم أمريكي محتمل.

ونقلت الصحيفة عن مدير المطار قوله: "أنا أعلم أن الايام الاخيرة حساسة وتوقيت التدريب يثير عدة تساؤلات، وأنا أؤكد أن الحديث يدور عن تدريب تم إقراره مسبقاً ويجري كل عام في مطارات البلاد".

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قال أمس إن "إسرائيل" ليست طرفا في الحرب الأهلية في سوريا إلا انها سترد بقوة على أي محاولات للاعتداء عليها.