محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس

الأسرى "الإداريون" يهددون بالإضراب المفتوح

وكالة الحرية الاخبارية -  قرر الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال إعطاء مصلحة السجون الإسرائيلية فرصة للتدخل لدى الجهات المعنية في "إسرائيل" والمسؤولة عن سياسة الاعتقال الإداري من أجل طرح مطالبهم، مهددين بخوض إضراب مفتوح عن الطعام حال فشلت هذه المساعي.

وقال الأسرى في بيان إن" وفدًا كبيرًا من إدارة مصلحة السجون اجتمع مع قيادة الأسرى الإداريين وبعد حوارات طويلة عرض علينا الضباط التدخل لدى الجهات المعنية لدولة الاحتلال والمسئولة عن سياسة الاعتقال الإداري من أجل طرح طلباتنا، وخاصة المحكمة العادلة أو الإفراج".

وأضافوا أنه تم العرض علينا أيضًا إعطائهم فرصة لمدة 10 أيام إلى أسبوعين للحديث مع جميع الجهات ذات الاختصاص، وأن تتوقف الخطوات الاعتقالية في هذه الفترة على شكل تعليق، وليس إلغاء.

وأوضحوا أنه بعد مشاورات من السجون المختلفة والفصائل والأسرى الإداريين أنفسهم تقرر إعطاء هذه الفرصة على أن يكون هناك تعليق لخطوات الأسرى الإداريين حتى 30 ديسمبر الجاري من أجل أن نستمع للرد من هذا الوفد، لأننا" كأسرى إداريين لا نحب العيش بالجوع ولا أن نؤذي أنفسنا".

وأشاروا إلى أنهم قرروا إبقاء الخيار الأصعب مفتوحًا، وهو الخيار الأقوى في هذه المرحلة الإضراب المفتوح عن الطعام حتى تحقيق أهدافهم العادلة في حال فشلت هذه المساعي.

وطالبوا جميع أبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الرسمية والأهلية والدولية باستمرار دعمهم لخطواتهم النضالية في وجه هذا المحتل الغاصب.

ووجه الأسرى التحية والتقدير لأبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الرسمية والأهلية والحقوقية والدولية والقانونية، وكل من يناصر قضيتهم ويقف إلى جانبهم من شعوب العالم الحرب والمدافعين عن كرامة الإنسان، وذلك على تفاعلهم ومساعدتهم في حقهم بالانعتاق من قيد السجان ووضع حد لمعاناتهم واعتقالهم.

ولفتوا إلى أنهم قطعوا عدة مراحل في خطواتهم النضالية لكسر سياسة الاعتقال الإداري رافعين شعار محكمة عادلة أو إفراج، مبينين أن من ضمن هذه الخطوات مراسلة جميع المؤسسات والوزارات وأعضاء البرلمان في الاحتلال للتدخل من أجل وقف هذه السياسة البغيضة.

ونوه الأسرى إلى أنه بعد أن تجاهلت جميع المؤسسات دخلوا في الخطوة التالية، وهي مقاطعة جميع المحاكم الصورية، والتي لا يوجد فيها من القانون إلا الاسم، وكذلك مقاطعة عيادات السجن وإرجاع الأدوية من جميع الأسرى الإداريين المرضى، والإضراب يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع عن الطعام.

وتابعوا "أمام هذه الخطوات النضالية المتصاعدة، وفي ظل هجمة شرسة قادتها إدارة مصلحة السجون ضد هذه الخطوات وفي سلسلة طويلة من العقوبات استطاع الأسرى الصمود في وجه هذه السياسية، والإصرار على موقفهم والثبات على حقهم المكفول من جميع الأعراف والقوانين الدولية والعالمية".