محافظة القدس: دعوى استيطانية بمليون ونصف شيقل ضد عائلة الرجبي في بلدة سلوان الاحتلال يغلق مدخل مراح رباح في بيت لحم وينصب حاجزا عسكريا في جورة الشمعة شهداء وجرحى بقصف الاحتلال سيارة وسط مدينة غزة الدولار على استقرار مع انتهاء الجولة الأولى من المحادثات الأميركية- الإيرانية قوات الاحتلال تعتقل مواطنا على حاجز الزعيم العسكري شرق القدس الاحتلال يقتحم منطقة "عش غراب" شرق بيت لحم رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك بيتسابالا يصلان إلى غزة في زيارة رعوية إيران: تقدم ملحوظ في الإفراج عن أرصدتنا المجمدة بعد هدم منزل وبناية سكنية: إصابة برصاص الاحتلال في كفر عقب 73,035 شهيدا و173,368 مصابا في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الرئيس يتسلّم التقرير السنوي للنيابة العامة لعام 2025 محافظ الخليل: أعمال لجنة الإعمار والترميم في البلدة القديمة تعزز صمود المواطنين وتحسن ظروفهم نادي الأسير يطالب بتدخل عاجل للإفراج عن ثلاث أسيرات حوامل في سجن "الدامون" سفارة فلسطين لدى سريلانكا تنظم عرضا خاصا لفيلم "صوت هند رجب" إسرائيل تصنف 9 بلدات ومستوطنات جديدة في الشمال كـ "مناطق خط مواجهة" قطر تعلن مصرع 13 شخصا وإصابة 66 في انفجار مجمع للغاز الطبيعي الصليب الأحمر يسهّل نقل سبعة معتقلين مفرج عنهم إلى غزة ويجدد مطالبته بزيارة المعتقلين الفلسطينيين نشر أول.. الشروط الإسرائيلية للانسحاب من جنوب لبنان استشهاد مواطن متأثراً بجروح أصيب بها في قصف للاحتلال على مواصي خان يونس

الاحتلال يمنع ترميم سبعة منازل في بيت أمر بالخليل

وكالة الحرية الاخبارية -  سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين إخطارات بوقف العمل في منازلهم ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة القرن جنوب شرق بيت أمر، برفقة ما يسمى مسؤول التنظيم والبناء في الإدارة المدنية للاحتلال الإسرائيلي، وسلمت المواطنين إخطارات بوقف العمل في منازلهم التي تم أنشاؤها في عهد الحكومة الأردنية، وتعود ملكيتها لورثة المرحوم سعيد موسى أبو عياش.
وأشار إلى أن أحد المنازل تم بناؤه منذ عام 1966، وهو منزل قديم وبه ترخيص منذ ذلك الحين، حيث قام أصحاب المنزل بإضافة أعمدة حجرية لحمايته من السقوط، ونوه إلى أن مسؤول التنظيم والبناء الإسرائيلي طلب من أصحاب المنزل التوجه للمحكمة الإسرائيلية في 'بيت ايل' بتاريخ 27-12-2013 للنظر في قضية ترميم المنزل.
وفي نفس المنطقة، سلمت قوات الاحتلال بلاغات بوقف العمل في منازل مشيدة منذ سنوات لستة مواطنين، عرف منهم الأشقاء الثلاثة: غازي وحاتم وفايز أبو عياش، كما سلمت الأشقاء المذكورين إخطارا بوقف العمل في حظيرة أغنام تعود ملكيتها لهم.


كما أخطرت قوات الاحتلال الشقيقين هيثم وعصام فائق أبو عياش، بوقف العمل في أرضهم التي تبلغ مساحتها 7 دونمات مزروعة بأشجار الزيتون، علما أنه يوجد قرار من المحكمة الإسرائيلية يسمح لهم بالعمل في أراضيهم ومنزلهم المرخص والمقام منذ العام 1969 .


ومن الجدير بالذكر أن حملة إخطارات بوقف العمل والبناء تشنها قوات الاحتلال منذ عدة أيام في البلدة، حيث سلمت المواطن يوسف العلامي قبل ثلاثة أيام، إخطارا نهائيا بهدم منزله الواقع في منطقة واد الشيخ المحاذي لشارع القدس الخليل.