رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات

قراقع يحمّل سلطات سجون الاحتلال مسؤولية فقء عين أسير

وكالة الحرية الاخبارية -  حمّل وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع اليوم السبت، سلطات السجون الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن "الاعتداء الوحشي على الأسير أحمد محمد زيود من جنين في زنازين سجن نفحة والذي تسبب بفقئ عينه".

وقال الوزير في بيان صحفي: إن الأسير زيود تم زجه في زنازين سجن نفحة وتبع ذلك إدخال أحد السجناء المرضى النفسيين إلى زنزانته وخلال استغراقه بالنوم قام هذا السجين بضربه بالقلم وبقوة على عينه ففقأها وضربه على صدره ضربات قوية، وتم نقله فورا إلى مستشفى "سوروكا"، حيث أجرت له عملية جراحية ولكن للأسف رغم ذلك لم يعد يرى فيها.

وأوضح أن زيود أكد لمحامية الوزارة حنان الخطيب التي زارته في المستشفى أنه طلب من ضابط الاستخبارات في سجن نفحة عدم وضع الأسير المريض نفسيا معه في الزنزانة ولكنه رفض ذلك مما يعني أنه هناك نوايا مبيتة ضده.

وذكر أنه تعرض مسبقا للتهديد عندما رفض طلب ضابط المخابرات التعامل معه، فهدده بزجه في الزنازين إذا لم يوافق.

وأضاف: عندما اصرّ الأسير زيود على موقفه نقل إلى الزنازين وتم إدخال أسير مريض نفسيا عليه بقصد الإساءة له والاعتداء عليه.

وذكر زيود أنه قدم شكوى ضد إدارة سجن نفحة وضباط الاستخبارات متهما إياهم بالمسؤولية عما حدث له وبهدف قتله على يد سجين مريض نفسيا.

وفي سياق متصل، كشفت محامية وزارة الاسرى هبة مصالحة عن ممارسات وحشية ولاأخلاقية ما يزال المحققون الإسرائيليون يمارسونها خلال اعتقال الأطفال القاصرين واستجوابهم.

ونقل تقرير للوزارة نقلا عن مصالحة قولها إن الأسير القاصر محمد علي أبو ريالة(16 سنة) سكان بلدة العيسوية قضاء القدس المعتقل منذ 13 شباط الماضي، في قسم الأشبال في سجن "الشارون" قال إنه تعرض للتعذيب في مركز التحقيق "المسكوبية".

وذكر أنه خلال زجه في غرفة(4) في "المسكوبية" وأثناء التحقيق معه وهو مقيد اليدين والقدمين ومعصوب العينيين أخذ المحققون يضربونه على وجهه وبطنه ورأسه وهم يوجهون له الأسئلة، وأن أحدهم هدده بنزع أظافره إذا لم يعترف.

وأوضح أبو ريالة أن أحد المحققين طلب منه بأن يخرج لسانه من فمه ثم امسك لسانه بالكماشة وبدأ يشد عليه بهدف انتزاع اعتراف منه.

ومن جانب آخر أفادت مصالحة أن الطفل القاصر أيهم صالح مفلح الذي يقبع في قسم الأشبال في مجدو قد حول إلى مستشفى العفولة الإسرائيلي بسبب إصابته بحالات "هستيريا" خلال الليل وقيامه بالصراخ الشديد وإصابته بارتجاف في جسمه وضيق تنفس.