انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية الشيخ يُطلع السفراء المعتمدين لدى فلسطين على آخر المستجدات السياسية والإنسانية شهيدان في عدوان بمسيّرة "إسرائيلية" استهدف سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي لبنان موجة حر تاريخية تضرب أوروبا وتحطم الأرقام القياسية وزير المالية والتخطيط: نعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين هآرتس: الإدارة الأمريكية تعود إلى رام الله.. وتدرك فشل "البضاعة" التي روّجها نتنياهو استطلاعا رأي: آيزنكوت يرسخ تقدمه على نتنياهو الاحتلال يستولي على 464 دونماً من أراضي سنجل شمال رام الله أبو ردينة: تصريحات بينيت مدانة ومرفوضة ومخالفة للشرعية الدولية الاحتلال يستعد لشن عمليات عسكرية مكثفة في الضفة قبيل الأعياد اليهودية

الأسير رداد: إن متُّ فبعزة وكرامة

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد نادي الأسير السبت، بأن  الأسير المريض معتصم رداد من طولكرم  يعاني من التهابات مزمنة وحادة في الأمعاء بما تعرف "بالكولايتس.

ويعتبر الأسير رداد من أكثر الحالات المرضية صعوبة داخل سجون الاحتلال. بالمقابل تستمر سلطات الاحتلال باحتجازه داخل سجونها، بعد سلسلة طويلة من الشواهد التي تؤكد على أن ما وصل إليه الأسير كان نتيجة لسياسية الإهمال الطبي.
الأسير رداد، قال لمحامي نادي الأسير الذي قام بزيارته في سجن "هداريم" حيث يحتجز" إن مت فسأموت وأنا مرتاح النفس والبال وبعزة وكرامة" في ظل التراجع المستمر على وضعه الصحي والذي وصل ذروته خلال الثلاثة شهور الأخيرة وهو يتلقى العلاج الكيماوي كل شهر وكرتزون وعلاج آخر للقلب.

ولفت الأسير في حديثه مع المحامي الى أنه يعاني  من نزيف مستمر، وآلام دائمة، في ظل زيادة الالتهابات، واضطراب في دقات قلبه، وآلام في المفاصل والعظام، وضيق في التنفس. وأشار إلى أن ازدياد شدة النزيف نتج عن إقدام مصلحة سجون الاحتلال على نقله بواسطة عربة النقل "البوسطة" واحتجازه فيها  لمدة 3 ساعات ونصف الأمر الذي أدى الى حدوث  نزيف بشكل قوي، نقل على اثره و بنفس الليلة إلى عيادة السجن لوجود كمية كبيرة من الدماء في بطنه.
وكانت محكمة قد عقدت للأسير للمطالبة بالإفراج عنه جراء وضعه الصحي إلا أنه تم تأجيلها ثلاث مرات، في الوقت الذي أوصى به الأطباء بضرورة إجراء عملية  جراحية لاستئصال جميع الأمعاء الغليظة ووضع كيس للبراز خارج البطن، إلا أن مماطلة المحكمة وتأجيلها المتعمد للقضية دفع الأسير إلى رفض اجراء العملية. علما  أنه وقبل عامين من الآن كان أطباء من مصلحة سجون الاحتلال قد قرروا في حينه إجراء عملية للأسير لاستئصال جزء من أمعائه لمنع انتشار الالتهاب وبالفعل نقل إلى المستشفى لإجرائها إلا أنه وفي اللحظات الأخيرة قرروا عدم إجراء العملية، مؤكدا أن هذا كان سببا في استفحال المرض حتى أصبح بحاجة إلى استئصال جميع امعائه.
الجدير بالذكر أنه معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن 20 عاما.
- See more at: http://www.wattan.tv/ar/news/89606.html#sthash.lWHEOgCU.dpuf