الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران

فتح معبر رفح الأحد والاثنين أمام المعتمرين

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني ماهر أبو صبحة، أن السلطات المصرية ستفتح معبر رفح يومي الأحد والاثنين المقبلين فقط لسفر الدفعة السادسة من المعتمرين من قطاع غزة والبالغ عددهم 760 معتمرًا.

وأضاف أبو صبحة، في تصريح لصحيفة فلسطين، أن يوم الاثنين المقبل سيخصص أيضًا، إضافة إلى يوم الثلاثاء، لعودة الدفعة الخامسة من المعتمرين إلى غزة بعد انتهائهم من أداء مناسك العمرة في الديار الحجازية.

وحول فتح المعبر لسفر المواطنين من غير المعتمرين، قال أبو صبحة: إنه لا يوجد حتى الآن أي أنباء عن فتح المعبر لبقية الفئات من المسافرين.

وأشار إلى تمكن 2200 مواطن من السفر خلال الافتتاح الأخير للمعبر، والذي كان لمدة ثلاثة أيام متتالية، فيما دخل أراضي القطاع خلال ذات المدة ما لا يزيد عن 300 مسافر فقط.

وأوضح أبو صبحة أنه تم تسجيل أربعة آلاف مواطن للسفر عبر معبر رفح، خلال ثلاث ساعات فقط من فتح باب التسجيل للسفر لمواطني القطاع، أول من أمس، ليصل عدد المواطنين الذين ينتظرون فتح المعبر للسفر إلى ثمانية آلاف مواطن، جميعهم من الحالات الإنسانية من المرضى والطلبة والمقيمين في الخارج، وحملة الإقامات الأجنبية، بالإضافة إلى الزوجات العالقات بالقطاع واللواتي يرغبن بالالتحاق بأزواجهن في الخارج.