الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران

الخليل تحتل المرتبة الأولى بأعلى نسبة اعتقال إداري

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف نادي الأسير اليوم الإثنين، عن أن محافظة الخليل تعتبر المحافظة الأعلى في نسبة الاعتقال الإداري فقد وصل عددهم إلى 120 أسيرا إداريا، وعدد منهم يعتبروا الأقدم فمنهم تجاوز مدة اعتقاله أكثر من عامين بشكل متواصل ومتفرق، دون أية تهمة.

وفي تقرير للنادي ذكر  منهم الأسير هشام أبو هواش (33) عاما من قرية الطبقة جنوب الخليل والمعتقل منذ 22 آذار عام 2012 وجدد له أوامر إدارية لست مرات متتالية ، وكان الأسير هواش قد قضى في  الاعتقال الإداري 4  سنوات ونصف سابقا  أفرج عنه في عام 2009 وأعيد اعتقاله مرة ثانية في عام 2011 وقضى حينها 8 شهور، والمرة الثالثة عام 2012 ولا زال رهن الاعتقال.

كذلك الأسير إبراهيم السويطي (35) عاما قضى 27 شهرا بشكل متواصل في الاعتقال الإداري منذ عام 2009 وأعيد اعتقاله عام 2012 وما زال رهن الاعتقال.

كما أن كل من الأسير نبيل النتشة، والنائب الأسير حاتم قفيشة، والأسير عبد الخالق النتشة من أقدم الأسرى الإداريين من أبناء محافظة الخليل.