الاحتلال يعتقل مواطنا وطفلين جنوب نابلس في ظل استمرار معاناة سفر الفلسطينيين اليومية.. وزير الداخلية الأردني بجري زيارة تفقدية مفاجئة لجسر الملك حسين مستوطنون يقتحمون تجمع بدو "المهتوش" قرب الخان الأحمر شرق القدس الاحتلال يعتقل خمسة شبان من دير قديس غرب رام الله "الإحصاء": ارتفاع مؤشر أسعار تكاليف البناء في الضفة خلال شهر أيار الاحتلال يعتقل مواطنين من كفر قدوم شرق قلقيلية مقتل جندي إسرائيلي إثر انقلاب شاحنة عسكرية في جنوب لبنان 129 قتيلا منذ بداية العام: مقتل شابة بجريمة إطلاق نار في الرملة بأراضي الـ48 رسميًا.. تحديد أولى مواجهات دور الـ32 بالمونديال إيران: الناتو أقرّ بالتواطؤ في الحرب علينا ويجب مساءلته الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران

قراقع يشيد بإضراب المعتقلين إداريًا لتحصيل حقوقهم

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن الأسرى الإداريون في بيان أصدروه أمس، نيتهم البدء في إضراب عن الطعام تحت شعار "ثورة، وحرية، وكرامة"، بدءًا من 24/ نيسان الجاري.

وتعقيبًا، قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في حديث لإذاعة "منبر الحرية" الثلاثاء، إن أكثر من (180) معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال سيخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام، احتجاجا على استمرار السياسة الاحتلالية التعسفية بحقهم، وتمديد اعتقالهم دون وجه حق.

وبيّن قراقع، لا مبررات قانونية لاعتقالهم، ولا لائحة اتهام واضحة بحقهم، ولا محاكمات عادلة، هذه قرارات المخابرات الإسرائيلية، وتستند إلى ما تسميه "ملفات سرّية".

ولفت قراقع، إلى أن عدم تجاوب مصلحة السجون مع ما اتفقت عليه مع الأسرى في أيار من العام 2012، بتقييد الاعتقال الإداري، دفع الأسرى إلى اتخاذ خطوة جماعية، قد تكون الأولى منذ سنوات، تضم كافة المعتقلين الإداريين.

وكشف وزير شؤون الأسرى والمحررين بـأن "إسرائيل" اعتقلت نحو (23 ألف) معتقل إداري منذ عام (2000)، بينهم أكثر من (60) نائبًا من المجلس التشريعي.