الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار

الفليت: إضراب مركزي في حال عدم استجابة الاحتلال للإداريين

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد مدير رابطة الأسرى والمحررين أحمد الفليت إن الأسرى في السجون المركزية سيدخلون إضراباً تدريجياً يصل إلى الإضراب المفتوح عن الطعام في حال عدم استجابة مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب الأسرى الإداريين.

وأكد الفليت أن الأسرى في السجون المركزية سيبدؤون خطوات تصعيدية في حال امتد إضراب الأسرى الإداريين إلى الأسابيع القادمة ، وبين أن نحو 180 أسيراً إدارياً يخوضون الإضراب المفتوح عن الطعام منذ أربعة أيام، مشيراً إلى أن الإضراب سيشمل قريباً جميع الأسرى الإداريين وعددهم نحو 210 أسرى.

وأشار إلى أن الإداريين قرروا خطوة استراتيجية وهي القيام بإضراب عن الطعام بعد فشل كل المفاوضات مع مصلحة السجون الإسرائيلية، متوقعاً أن يمتد الإضراب إلى كافة السجون المركزية في حال استمر اضراب هؤلاء لأكثر من أسبوعين.

وشدد على أن هؤلاء الأسرى يطالبون بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري مرة واحدة وإلى الأبد، لكنه أشار إلى أنهم يقبلون بإنهاء الفترة الحالية للتمديد دون تمديد أخر مقبل.

وبين أن معظم الأسرى الإداريين متواجدين في ثلاثة سجون هي النقب ومجدو وعوفر، والعدد الأكبر يقبع في سجن النقب.

وتمنى أن يتمكن الأسرى من تحقيق انتصار جديد للحركة الأسيرة، وأضاف " نحن في مرحلة مبكرة للتفاوض مع مصلحة السجون، وهذا يتطلب منا الوقوف عند واجبنا لتقصير مدة الاضراب، عبر الاعلام والفعاليات الجماهيرية والرسمية" ، كما ذكر لوكالة صفا .

وتأتي هذه الخطوة في ظل استمرار الاحتلال استخدام سياسة الاعتقال الإداري بحق أكثر من 200 أسير فلسطيني ، منهم 9 نواب من أعضاء المجلس التشريعي من أصل 11 نائب.