الاحتلال يخطر بهدم 5 مساكن مأهولة وثلاثة منشآت زراعية في مسافر يطا جنوب الخليل وزير المالية: ندرس أي مبادرة بشأن المقاصة تخدم الشعب الفلسطيني.. ولا جدية إسرائيلية حتى الآن بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار

"منبرُ الحرية" تسلّم كتابَ الصحة عدمَ ممانعة فتح مشفى المحتسب لمتولي وقفها

وكالة الحرية الاخبارية -  سلّمت إذاعة "منبر الحرية" أمس الأحد، متولي الوقف سعد الدين المحتسب في مقر المحكمة الشرعية في الخليل، كتابًا رسميًا وصلها من وزارة  الصحة مباشرة عبر "الفاكس"، يؤكد عدم ممانعة الأخيرة افتتاح مشفى محمد علي المحتسب في المنطقة الجنوبية في مدينة الخليل، في حال توفرت الإمكانيات التي تؤهله لافتتاح أي قسم من أقسامه.

واستضاف برنامج "وسط البلد" الذي تناول تفاصيل القضية مع كافة أطرافها، عبر الخط الهاتفي أمس، وزير الصحة د. جواد عواد، الذي أرجع إغلاق المشفى قبل نحو عام وثمانية شهور إلى عدم كفاية الكادر الوظيفي في أروقته آنذاك، عدا عن تكرر حالات الوفاة في صفوف المرضى. مشيرًا أن لا تعقيدات من طرف وزارته لإعادة العمل على فتح المشفى بتوفير الحد الأدنى من الشروط، نظرًا لحساسية المنطقة واستهداف الاحتلال أهلها.

جاء ذلك ردًا على مطالبة سكان المنطقة الجنوبية على لسان ساكنها لافي غيث، بتدخل وزير الصحة، وتحميلهم الحكومة والوزارة مسؤولية إغلاق المشفى.

وحضر تسليم  "منبر الحرية" متولي الوقف  كتاب الوزارة، كل من رئيس المحكمة الشرعية الشيخ مازن الجبريني ، ومدير عام الصحة د. رامي القواسمي، ورئيس شبكة الحرية الإعلامية أ. أيمن القواسمي، ومقدم برنامج "وسط البلد" عبر أثير "منبر الحرية" أ. محمود قنيبي.

بعدها توجه المجتمعون إلى موقع اعتصام أهالي المنطقة الجنوبية أمام مشفى المحتسب، وأبلغوهم بفحوى الكتاب، الذي باركوه بدورهم، وطالبوا بتعجيل تطبيق ما جاء فيه، لتعم المنطقة نتائجه المرجوة.