بنك أوف أمريكا يتوقع ارتفاعًا إضافيًا للدولار مقابل الشيقل بنسبة 5% مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل

إقامة خيمة اعتصام تضامنا مع الاسرى في نابلس

وكالة الحرية الاخبارية -  أقامت الهيئة العليا لمتابعة شؤون، وفصائل ومؤسسات وفعاليات محافظة نابلس، اليوم الاثنين، خيمة اعتصام في ميدان الشهداء وسط المدينة، وذلك تضامنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام وكافة الاسرى في سجون الاحتلال.

و شهدت الخيمة حضور من ممثلي الفصائل والمؤسسات المختلفة ، وأهالي الاسرى ، و عُلِّقت على الخيمة وامامها اعلام فلسطينية وصور لعدد من الاسرى ولافتات من بينها: "لا سلام ولا أمان ولا استقرار الاّ بحرية الاسرى"، و"لا لسياسة الاعتقال الاداري"، و"ليغلق ملف الاعتقال الاداري الى الأبد"، و"الاسرى شهداء مع وقف التنفيذ".

وتلا منسق الهيئة العليا، عماد اشتيوي، بيانا باسم فعاليات نابلس المختلفة عن عنجهية الاحتلال وممارساته اللا انسانية واللا قانونية بحق الاسرى الفلسطينيين وفي مقدمتهم الاسرى الاداريون.
وأشاد البيان بصمود الحركة الاسيرة في وجه السياسات الاجرامية التي تنتهجها حكومة الاحتلال، وادارات مصلحة السجون والاجهزة الاستخبارية.

ودعا اشتيوي الفعاليات والمؤسسات المختلفة وكافة المواطنين الى الوقوف وقفة نضال حقيقي مع الاسرى في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها اليوم، وتوسيع حالة التفاعل الشعبي مع قضيتهم.
واشار الى ان هناك سلسلة من الفعاليات التضامنية على مستوى محافظة نابلس بشكل خاص، وعلى مستوى الوطن بشكل عام للتضامن مع الاسرى.

بدوره، القى محمد دويكات كلمة باسم لجنة التنسيق الفصائلي، قال فيها بأن اقامة الخيمة يأتي تضمنا مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام منذ خمسة ايام، احتجاجا على اعتقالهم اللا انساني واللا قانوني.
واضاف دويكات بأن على العالم اجمع ان يحترم خيار فلسطين بالانضمام الى المؤسسات الدولية، وان هذه المؤسسات بما فيها محكمة الجنايات الدولية مطالبة بأخذ دورها وإحقاق الحق فيما يتعلق بقضية الاسرى.

ودعا ممثل الكتلة الاسلامية في جامعة النجاح الوطنية في كلمة القاها الى اوسع مشاركة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى، مشيدا بالمصالحة التي تحققت واثرها الايجابي الذي سينعكس على الاسرى.

وقال خالد الخندقجي، وهو عم الاسير باسم الخندقجي المحكوم 3 مؤبدات، بأن الخيمة اقيمت للتضامن مع الاسرى، موضحا ان هناك نحو 5000 اسير في سجون الاحتلال، بينهم نحو 1500 من نابلس، من ضمنهم 90 يقضون احكاما مؤبدة.

وقالت الناشطة في مجال الدفاع عن الاسرى، ميسر عطياني لـالقدس دوت كوم، بأن الهدف من اقامة الخيمة هو "ايصال الصوت من ميدان الشهداء الى الاسرى بأننا معهم ولن نتركهم وحدهم في معركة الامعاء الخاوية التي يخوضونها اليوم بكل كبرياء لتحصيل حقوقهم".
واضافت عطياني: "نقول للعالم اجمع باننا مصممون على اطلاق سراح كافة الاسرى، بمن فيهم اسرانا من الداخل الفلسطيني (مناطق الـ48) باعتبارهم جزءا من شعبنا، ولا يجوز الخضوع للابتزاز الاسرائيلي بشأنهم".