الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدينة قلقيلية مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في المنية جنوب شرق بيت لحم الذهب يرتفع عالميا مع تراجع الدولار قوات الاحتلال تعتقل أسيرا محررا من طولكرم مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال غرب رام الله مؤسسات الأسرى: الاحتلال حول سجونه إلى منظومة منظمة لإنتاج التعذيب جيش الاحتلال ومستوطنون يقتحمون مسجد الرأس في الخليل ويغلقونه أمام المصلين الأوقاف تندد بتصاعد استهداف الحرم الإبراهيمي واقتحام "مسجد الرأس" في الخليل مستودعات الجيش الأمريكي فارغة: واشنطن تطلب 70 مليار دولار لتعويض الذخيرة 75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ

ثورة حرية وكرامة ابرز محطات إضراب الإداريين في اليوم 17 للإضراب.

وكالة الحرية الاخبارية -  في اليوم 17 وصل عدد الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام بشكل مفتوح ل140 أسيرا، إضافة إلى الخطوات التضامنية التي نفذها الأسرى يوم الخميس الماضي دعما لرفاقهم المضربين الاداريين.

ففي تاريخ 8-5-2014 انضم 20 أسيرا من سجن عوفر للإضراب المفتوح عن الطعام، منهم 15 أسيرا موقوفين ومحكومين و5 أخرين من الإداريين، وفي سجن النقب انضم للإضراب المفتوح 16 أسيرا آخرين.

معظم الأسرى الإداريون المضربون محتجزون في سجن عزل الرملة (أيلون)، وسجن النقب وسجن عوفر ومجدو، فقد وصل عدد المضربين  في أيلون الى 43 اسيرا بعد أن تم نقل معظم المضربين عن الطعام من عوفر للعزل الرملة، و51 أسيرا في سجن النقب، نقل عدد كبير منهم لسجون مدنية في سجن أيلا في بئر السبع، وسجن "ديكل"، وكانت قد استعدت إدارة سجن النقب لنقل عدد آخر من الأسرى لسجون مدنية أخرى.

وبخصوص ردود مصلحة سجون الاحتلال فإن زيارة واحدة قام بها ممثلين عن مصلحة سجون الاحتلال طالبوا فيها قيادة الإضراب  بفك الاسرى إضرابهم مقابل وعود غير مقنعة ولا ترقى لمطالب الأسرى، وما كان من الأسرى إلا رفضها.

في نفس السياق يستمر الأسيران ايمن اطبيش وعدنان شنايطة في اضرابهما المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقالهما الإداري، فالاسير اطبيش مستمر منذ 72 يوما والأسير عدنان شنايطة منذ 46 يوما.

ملاحظات- الأسرى يتناولون الماء فقط لم يزودوا بالملح منذ الإضراب.

إجراءات قمعية مورست بحقهم أبرزها الحرمان من زيارة العائلة، العزل، حرمانهم من الفورة ، الكنتينة، الاعتداء عليهم بالضرب ومنهم النواب.