75 ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى مستوطنون يضرمون النار في أراضي قرية برقا شرق رام الله الاحتلال يقتحم عزبة الطبيب شرق قلقيلية 3 ذهبيات حصيلة مشاركة فلسطين في بطولة العالم المدرسية للمواي تاي وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر

الأسرى الإداريون يعلنون "الإضراب الموازي" لمساعدة المضربين من المرضى وكبار السن

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت قيادة الإضراب في سجون الاحتلال الاثنين، عن خطة جديدة، لمسار إضراب الأسرى الإداريين، في اليوم (19) للإضراب، تحت عنوان "الإضراب الموازي"،لمساعدة الأسرى الإداريين من المرضى وكبار السن المضربين عن الطعام،في الاستمرار في إضرابهم.

وأوضحت قيادة الإضراب في بيان لها، خصت به موقع "أحرار ولدنا"،  أن الخطة تعتمد على مراحل، وتتضمن الإضراب المجزأ بأشكال نضالية، إضافة لمقاطعة العيادات إلا للحالات الطارئة والخطيرة، والامتناع عن تناول الدواء أو حتى استلامه من مسؤول العيادة.

نص البيان:

الأسرى الإداريون المرضى والثمن المضاعف

مع دخول اليوم التاسع عشر للإضراب المفتوح عن الطعام والذي يخوضه الأسرى الإداريين احتجاجا على اعتقالهم المتواصل أخذت تظهر للعيان وبوضوح المعاناة الكبيرة لهؤلاء الأسرى خاصة وأنهم على أبواب دخولهم في الأسبوع الرابع من امتناعهم عن تناول الطعام وحتى حرمانهم من ذرات الملح التي تساعدهم في تقوية أجسادهم الضعيفة والمريضة وهنا تبرز بشكل لافت حالة الأسرى الإداريين المرضى والذين رسمت لهم قيادة الإضراب خطة خاصة بهم, وبما يتلاءم مع وضعهم الصحي وأطلق عليها خطة "الإضراب الموازي " الخاص بالمرضى وكبار السن بحيث اشتملت الخطة على عدة مراحل، تتضمن الإضراب المجزأ وبعدة أشكال نضالية إضافة إلى مقاطعة العيادات إلا للحالات الطارئة والخطيرة التي تشكل خطر حقيقي على حالتهم الصحية، والامتناع عن تناول الدواء أو استلامه من مسؤول العيادة, ومراحل أخرى لم تعلن عنها قيادة الإضراب, والمفارقة هنا التي يتحدث عنها المرضى هي ما بين – المحافظة على صحتهم أو المحافظة على حياتهم حيث إن خاضوا الإضراب المفتوح فسيفقدون صحتهم ومن ناحية أخرى إن لم يشاركوا في الإضراب فإنهم سيفقدون حياتهم بسبب التحديات المستمرة والمتكررة لاعتقالهم الإداري .

أمام هده المعادلة المعقدة فقد اختار الأسرى المرضى المحافظة على حياتهم أمام التضحية بصحتهم، إلى حين أن يرضخ الاحتلال لمطالبهم العادلة والشرعية ولو كان على حساب أجسادهم الضعيفة والمريضة وعزيمتهم الفولاذية وإرادتهم الصلبة .


قيادة الإضراب للأسرى الإداريين
11-5-2014