وسائل اعلام اسرائيبة: تكليف الموساد بقيادة خطة تهجير الفلسطينيين من غزة مدينة روابي تشهد انطلاق أضخم بطولات جمال الخيل العربية في فلسطين اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه

أسرى في شطة يعلنون إضرابًا عن الطعام اليومين المقبلين مساندة للإداريين

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد  (10) أسرى في سجن "شطة" قرارهم خوض إضراب عن الطعام يومين، بدءًا من غد الأربعاء، تضامناً مع الأسرى الإداريين، إضافة لسلسلة خطوات أخرى نصرة للمضربين خلال الأيام المقبلة.

وأكدوا لمحامي نادي الأسير، أنهم أضربوا الخميس الماضي مع باقي السجون تضامناً معهم، وأغلقوا الأقسام بشكل كامل.

ووجه أسرى "شطة" رسائل إلى إدارة السجون يطالبون فيها بتوفير احتياجات حياتية لهم، أهمها توفير هاتف عمومي للسجون، يتم وضعه داخل القسم، موضحين أنه تم إعطاء الإدارة  (21) يومًا،  للرد على مطلبهم، لافتين إلى أن هذا المطلب جاء بعد ازدياد حالات حرمان الأسرى من الزيارة بحجة المنع الأمني.

وفي ذات السياق، زار المحامي الأسير محمد عبد ربه الذي يتعرض لحالات إغماء متكررة، لوجود نقطة دم في دماغه، بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه عام 2007، علماً أن الأسير محكوم بالسجن 16عامًا، ومعتقل منذ تاريخ 20-10-2004.

ويعاني الأسير أحمد حسين والمحكم بالسجن المؤبد و (35) عامًا، من إصابة في قدمه اليمنى عام 2002، تسبب بها جنود الاحتلال، وأخضع منذ ذلك الحين لـ (3) عمليات جراحية ولا زال يعاني من وجود شظايا في قدمه.

يذكر أن الأسير كان قد أعلن إضرابا في تاريخ 5-3-2014، لمدة (18) يومًا، مطالبًا بنقله لسجن شطة حيث شقيقه، وبعد سلسلة من التنقلات في أقسام العزل في السجون لبت إدارة السجون مطلبه.