اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

القوى الوطنية والإسلامية تدعو لأوسع مشاركة لإحياء فعاليات النكبة

وكالة الحرية الاخبارية -  دعت القوى الوطنية والإسلامية أبناء شعبنا في الوطن والشتات، إلى المشاركة بكثافة في إحياء فعاليات ذكرى النكبة الـ66 والتي تصادف يوم غد، تأكيدا على حق شعبنا بالتمسك بعودته المقدسة.

وأكدت القوى في بيان لها عقب اجتماعها في رام الله، اليوم الأربعاء، التمسك بحق عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها حسب القرار 194، هذا الحق المقدس الذي يعتبر جوهر ومركز القضية الفلسطينية، وهو حق شخصي وجماعي لا يسقط بالتقادم.
ودعت للمشاركة في فعاليات النكبة في محافظات الوطن حسب البرنامج المعلن، والتي ستكون ذروة الفعاليات في مراكز المدن، وإحياء المهرجان المركزي في رام الله الذي سيبدأ في مسيرة من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات الساعة الحادية عشرة إلى ميدان المنارة لإحياء مهرجان العودة المركزي الساعة الثانية عشرة.
وأكدت أهمية توسيع المشاركة الجماهيرية والشعبية للوقوف مع الأسرى، مطالبة المؤسسات الدولية والقانونية والإنسانية بالاضطلاع بدورها لتوفير حماية للأسرى، والتأكيد على المركز القانوني لهم، والتعامل معهم كأسرى حرب، ورفض كل محاولات الاحتلال لكسر صمودهم وإرادتهم، من خلال التعذيب والإهمال الطبي المتعمد والاعتقال الإداري، ومحاولة حكومة الاحتلال التشريع بعدم إطلاق سراح الأسرى.
وأشارت إلى أهمية المشاركة الجماهيرية في خيم الاعتصام أمام مقرات الصليب الأحمر في المحافظات المختلفة، وتوسيع الفعاليات وتأمين أوسع مشاركة للتضامن معهم.
ودعت للمشاركة في إحياء السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، لإبراز قضية شعبنا العادلة، والتي تحظى بالتضامن الدولي وتستند إلى قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي للوصول إلى جلاء الاحتلال ومستوطنيه، وتمكين شعبنا من حق العودة وتقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.
وجددت القوى تمسكها بما تم الاتفاق عليه في قطاع غزة على قاعدة الوثيقة المصرية الموقعة عام 2011، لإنهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية، وتشكيل حكومة الكفاءات الوطنية المستقلة، وتحديد موعد الانتخابات العامة ودعوة لجنة تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية للاجتماع حسب الاتفاق على هذه الآليات التي تم التأكيد عليها بين وفد منظمة التحرير وحركة حماس في القطاع.