أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية

"عيادة سجن الرملة" سجن دائم لـ11 أسيرا

وكالة الحرية الاخبارية -  أفاد نادي الأسير، بأن أحد عشر أسيرا مريضا يقبعون في 'عيادة سجن الرملة' بشكل دائم لسوء وضعهم الصحي، وغالبيتهم من المقعدين.

وأوضح بيان للنادي اليوم الأحد ان هؤلاء الأسرى هم: (خالد الشاويش، ورياض العمور، ومنصور موقدة، وناهض الأقرع، ومعتز عبيدو، ويوسف النواجعة، وداود أبو حية، وأشرف أبو الهدى، وإياد رضوان، وصلاح الطيطي)، بالإضافة إلى ممثل الأسرى الأسير شادي مطر.

وفي سياق متصل، فقد أشار النادي إلى أنه ووفقا لزيارات محامي نادي الأسير، فإن هناك عددا من الأسرى المرضى الذين يشتكون الإهمال الطبي في سجون الاحتلال، ويعانون من تدهور مستمر في أحوالهم الصحية، منهم ثلاثة أسرى يقبعون في سجن 'ريمون'.
وبين أن الأسير عيسى الجبارين (33 عاما) من رام الله، يعاني من مرض الشقيقة، ومن ضعف في عضلة القلب والتهابات بالكلى وجرثومة في القولون، وقد خسر من وزنه أكثر من (15 كغم) في الآونة الأخيرة بسبب المرض. والأسير جبارين محكوم بالسجن لـ(22 عاما) قضى منها (12 عاما).

ولفت إلى أن الأسير محمود غلمي (37 عاما) من رام الله، ما زال يعاني من آثار جلطتين تعرّض لهما في منذ اعتقاله، وكانت الأخيرة قبل ثلاثة أشهر، ولم يحصل في حينها على العلاج اللّازم، وهو حتى الآن يعاني من ثقل في لسانه، وآلام دائمة في الصدر. والأسير غلمة محكوم بالسجن أربع سنوات ونصف، وهو معتقل منذ عام 2010، علما أنه سبق وأن اعتقل لمدة سبع سنوات وأفرج عنه عام 2007.
واشار النادي في بيانه الى أن الأسير حاتم محمود الجمل، (42 عاما)، من الخليل، كان قد تعرّض لإصابة عند اعتقاله قبل اثني عشر عاما، وأثرت تلك الإصابة على أذنه اليسرى حتى فقد السمع فيها كليا في السنوات الأخيرة نتيجة للإهمال الطبي. والأسير الجمل محكوم بالسجن (24 عاما) قضى منها (12 عاما).