أبو سلمية: نقص مادة "البيكربونات" أجبرنا على تقليص جلسات غسيل الكلى في غزة الاحتلال يقتحم عدة مناطق في رام الله مستوطنون يهاجمون تجمع "المهتوش" البدوي قرب الخان الأحمر الاحتلال يوسّع مشاريعه الاستيطانية في الضفة ويكثف اعتداءاته على القرى والمزارعين الصين تعلن إقالة 13 مسؤولًا بينهم 6 جنرالات في الجيش ليس هذا الوطن الذي تعبنا لاجله .. بقلم شادي عياد مستوطنون يقتحمون تجمع عرب الكعابنة شرق رام الله غارات إسرائيلية على لبنان.. كاتس يتحدث عن بقاء طويل وقاسم يلوح بالتصعيد اقتحام عزون عتمة جنوب قلقيلية الاحتلال يعتقل أسيرا محررا بعد محاصرة منزله في بيت أمر بن غفير يعتبر الاتفاق الإسرائيلي مع لبنان “خطأ كبيرا” الاحتلال يقتحم المغير شمال شرق رام الله إصابة طفلة بقنبلة من مسيرة إسرائيلية في مخيم جباليا نتنياهو: الاتفاق مع لبنان "إنجاز تاريخي" ورسالة لإيران بأنها خارج اللعبة السفير عرفة يطلع نائبا ألمانيا على التطورات في فلسطين الطقس: أجواء شديدة الحرارة ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة إصابة شاب واعتقال 11 مواطنا خلال مداهمات في الضفة قتيل ومصاب بحالة خطيرة في جريمة اطلاق نار بالطيبة مونديال 2026: الأردن يخسر مباراته الثالثة أمام الأرجنتين 1-3 لليوم الثامن على التوالي .. الاحتلال يواصل منع رفع الأذان في المسجد الإبراهيمي ويصعّد إجراءاته التهويدية

البربراوي| إضراب الأطباء يشمل العمليات المبرمجة و العيادات الخارجية

وكالة الحرية الاخبارية -  كشف طارق البربراوي المتحدث الرسمي باسم نقابة الأطباء في محافظة الخليل، في حديث لإذاعة "منبر الحرية" الاثنين، أن توجه الأطباء إلى الإضراب أو "إيقاف العمل في المشافي" كسياسة احتجاجية بدءًا من اليوم، جاءت عقب تعنت وزارة المالية احتساب قيمة العمل الإضافي (25)% من الراتب الإجمالي، وإصرا الأخيرة على أن تحتسب النسبة الأخيرة من قيمة الراتب الأساسي لكل طبيب.

وبيّن البربراوي، أنه والأطباء لا يلمسون إنصافًا في رؤية المالية، علمًا أن وزارة الصحة تؤيد مطلب الأطباء في حصولهم على النسبة من الراتب الإجمالي لكل منهم. مشيرًا إلى أنه في حال تطبيق ما تصر عليه المالية، فإن الزيادة ستتراوح بمقدار (300 – 500) شيقل على راتب كل طبيب، التزم بتغطية المناوبات طول الشهر، أي بقيمة (4) شيقل فقط على الساعة.

وأكد البربراوي، أن قانون الخدمة المدنية يضمن للأطباء المطالبة بحقهم المذكور، مشيرًا إلى أن الخطوات الاحتجاجية ستشمل الآتي:

1- العمل في الرعاية الصحية الأولية يبدأ كالمعتاد حتى الـ 12 ظهرًا يوميًا.
2- وقف العمل في العيادات الخارجية بدءًا من اليوم.
3- استكمال إجراء العمليات المبرمجة المقررة اليوم، وإيقافها منذ الغد.

وأمل البربراوي في نهايى حديثه، أن يحدث توافق مع وزارة المالية حول مطلبهم، لفك الإضراب، والعودة إلى العمل كالمعتاد.