الدفاع المدني بغزة: انتشلنا جثامين 48 شهيدًا من داخل المستشفى المعمداني قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة الاحتلال يخطر بهدم منشآت سكنية وزراعية جنوب شرق القدس مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين قرب بلدة مخماس وصول خمسة أسرى من قطاع غزة إلى مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح بعد الإفراج عنهم من سجون الاحتلال ارتفاع عدد جنود الاحتلال المصابين باضطرابات نفسية منذ الحرب على غزة.. 85 ألف حالة الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل بعد توقيفهما قرب حوسان شركة لوفتهانزا الألمانية تحظر نقل الأسلحة إلى إسرائيل نجوم الفدائي يصنعون التاريخ: منتخب فلسطين يؤكد احقيته بالتواجد بين الثمانية الكبار بكأس العرب الاحتلال يقتحم بلدة أبو قش شمال رام الله إصابة طفل بشظايا رصاص الاحتلال في برقين غرب جنين إصابة شابين أحدهما جروحه خطيرة بجريمة إطلاق نار في الطيرة داخل أراضي الـ48 إصابة طفلين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهما شرق نابلس شهيد وجريح برصاص جيش الاحتلال شرق قلقيلية إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت حنينا

وزارة التربية تعقد ورشة عمل بعنوان "مهارات متقدمة في تدريب مدربين"

وكالة الحرية الاخبارية -  عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، ورشة عمل بمشاركة 30 مشرفاً تربوياً ضمن تخصصات مختلفة في مديريات التربية من المحافظات الشمالية؛ بغرض إكسابهم مهارات تدريبية متقدمة.

وأشار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى دور المشرف التربوي في النهوض بنوعية التعليم والتعلّم وتحسين المستوى التحصيلي للطلبة من خلال تطوير أداء المعلمين وإكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من قيادة التغيير في مدارسهم، إضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لديهم بما ينسجم ومهنة التعليم ودورها المميز في إحداث التغيير المنشود في المجتمع الفلسطيني.

وأكد زيد ضرورة تقديم الدعم والمساندة للمعلمين المتميزين في أدائهم وأهمية إكسابهم الثقة بأنفسهم كمعلمين قادرين على الأداء وتمكينهم من نقل الرسالة التربوية وضرورة متابعة المعلمين من ذوي الأداء المتدني لما لهم من مخاطر على العملية التعليمية التعلمية.
ونوّه زيد إلى غايات الإشراف التربوي وأهدافه، وأن مهمة المشرف التربوي حاجة وضرورة؛ فالزيارة الصفية وكتابة التقرير الإشرافي ليس الهدف الرئيس للمشرف التربوي، بل يجب أن تكون مهمة الإشراف جزءاً من عملية الاتصال والتواصل بين مختلف أطراف عملية التعلم وعلى المشرف التربوية مسؤولية إتقانها.

وتناولت الورشة عدة محاور مختلفة، منها: مفهوم التدريب، وأهمية التدريب وفوائده، ومراحل بناء البرنامج التدريبي كتقييم الاحتياجات التدريبية وتحديد الفئة المستهدفة من التدريب وتصميم التدريب وإعداد المواد التدريبية وتنفيذ التدريب وتقييمه، إضافة إلى خصائص المدرب الفاعل ومعايير التدريب الناجح.
كما ركزت الورشة على التطبيق والمشاركة من قبل المتدربين حيث قدم كل مشارك، من خلال مجموعات عمل تخصصية، تدريبا للحضور، وتم تبادل وجهات النظر وتقديم التغذية الراجعة على أداء المشاركين للإفادة من الخبرات والأساليب المختلفة.

يُشار إلى أ. مجدي معمر وأ. جمال سالم في الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي قد قاما بتسيير فعاليات الورشة.