سموتريتش يخصص 843 مليون دولار لتعزيز الاستيطان بالضفة الغربية مستوطنون يسرقون طيورا ومعدات زراعية غرب أريحا بكلفة 1.7 مليار دولار.. إسرائيل تبدأ بناء جدار ​​على الحدود مع الأردن 110 أسرى استُشهدوا في السجون منذ تولي "بن غفير" منصبه لازاريني: إنزال علم الأمم المتحدة من مقر "الأونروا" بالقدس الشرقية ورفع علم إسرائيل مكانه تحد للقانون الدولي الاحتلال يقتحم بلدة سلوان جنوب القدس المحتلة الاحتلال يقتحم كفر مالك شمال شرق رام الله بعد اعتراض دول عربية وإسلامية.. استبعاد توني بلير من عضوية "مجلس السلام" في غزة "التربية": تأجيل امتحان الثانوية العامة لطلبة قطاع غزة بسبب إشكالية فنية في البرمجية الدفاع المدني في غزة : انتشلنا جثامين 98 شهيدًا من داخل مستشفى الشفاء بغزة مواجهات مع الاحتلال في قرية المغير شهيدان ومصابون بنيران الاحتلال في قطاع غزة رابطة الأئمة والدعاة في السنغال ترفض وتستنكر زيارة وفد سنغالي لإسرائيل المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تطلق الخطة الاستراتيجية لهيئة التوجيه السياسي والوطني (2025–2027) غوتيريش يدين اقتحام الاحتلال مقر "الأونروا" في القدس الشرقية

وزارة التربية تعقد ورشة عمل بعنوان "مهارات متقدمة في تدريب مدربين"

وكالة الحرية الاخبارية -  عقدت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، ورشة عمل بمشاركة 30 مشرفاً تربوياً ضمن تخصصات مختلفة في مديريات التربية من المحافظات الشمالية؛ بغرض إكسابهم مهارات تدريبية متقدمة.

وأشار مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى دور المشرف التربوي في النهوض بنوعية التعليم والتعلّم وتحسين المستوى التحصيلي للطلبة من خلال تطوير أداء المعلمين وإكسابهم المعارف والمهارات التي تمكنهم من قيادة التغيير في مدارسهم، إضافة إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لديهم بما ينسجم ومهنة التعليم ودورها المميز في إحداث التغيير المنشود في المجتمع الفلسطيني.

وأكد زيد ضرورة تقديم الدعم والمساندة للمعلمين المتميزين في أدائهم وأهمية إكسابهم الثقة بأنفسهم كمعلمين قادرين على الأداء وتمكينهم من نقل الرسالة التربوية وضرورة متابعة المعلمين من ذوي الأداء المتدني لما لهم من مخاطر على العملية التعليمية التعلمية.
ونوّه زيد إلى غايات الإشراف التربوي وأهدافه، وأن مهمة المشرف التربوي حاجة وضرورة؛ فالزيارة الصفية وكتابة التقرير الإشرافي ليس الهدف الرئيس للمشرف التربوي، بل يجب أن تكون مهمة الإشراف جزءاً من عملية الاتصال والتواصل بين مختلف أطراف عملية التعلم وعلى المشرف التربوية مسؤولية إتقانها.

وتناولت الورشة عدة محاور مختلفة، منها: مفهوم التدريب، وأهمية التدريب وفوائده، ومراحل بناء البرنامج التدريبي كتقييم الاحتياجات التدريبية وتحديد الفئة المستهدفة من التدريب وتصميم التدريب وإعداد المواد التدريبية وتنفيذ التدريب وتقييمه، إضافة إلى خصائص المدرب الفاعل ومعايير التدريب الناجح.
كما ركزت الورشة على التطبيق والمشاركة من قبل المتدربين حيث قدم كل مشارك، من خلال مجموعات عمل تخصصية، تدريبا للحضور، وتم تبادل وجهات النظر وتقديم التغذية الراجعة على أداء المشاركين للإفادة من الخبرات والأساليب المختلفة.

يُشار إلى أ. مجدي معمر وأ. جمال سالم في الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي قد قاما بتسيير فعاليات الورشة.