فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي

الزعتري يحث رئيس بعثة التواجد الدولي في الخليل على المواصلة في متابعة انتهاكات الاحتلال

وكالة الحرية الاخبارية -  حث اليوم رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل"TIPH"  على تكثيف الجهود في رصد انتهاكات الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين في البلدة القديمة وخاصة في منطقة تل رميدة

جاء ذلك خلال اللقاء الأول الذي جمع الدكتور الزعتري برئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت  "جاير هولمينيس " الذي استلم مهامه قبل أيام، يرافقه نائبه "فرانشسكو بيلانشوني " ومسؤولة التنسيق مع المؤسسة الفلسطينية، بهدف بحث سبل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة

و استهل رئيس بلدية الخليل اللقاء بالحديث حول أهمية تواجد البعثة في مدينة الخليل بنسبة للفلسطينيين، وأثنى على دور رئيس البعثة السابقة والعلاقة المتميزة التي تجمع بلدية الخليل بالبعثة، ومدى التعاون الذي تم خلال فترته السابقة .

وقدم الدكتور الزعتري خلال اللقاء شرحا تفصيليا حول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والسياسية لمدينة الخليل، والمعاناة التي يعيشها سكان البلدة القديمة من المدينة، نتيجة سياسات الاحتلال والحواجز العسكرية، واعتداءات المستوطنين المتكرره تجاة سكانها.

وأكد الدكتور الزعتري لرئيس البعثة الجديد استعداد البلدية على الاستمرار بالعمل المشترك، وتفعيل التعاون مع البعثة، والعمل على تسهيل مهامها ،مؤكدا على العلاقة القديمة الجديدة بين الجهتين، و تمنى له إقامة سعيدة في مدينة الخليل .

و في نهاية اللقاء تمنى هولمينيس أن يكون التعاون فعال مع بلدية الخليل كما كان في عهد سابقته، و أكد على أنه سيبذل كل جهده من أجل خدمة المدينة حسب الصلاحيات المحددة للبعثة و التي جاءت بناء على الاتفاقيات الدولية والفلسطينية الإسرائيلية .