فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي

وزارة التربية تبدأ تدريب فوج جديد من معلمي الصفوف (1-4) في الجامعات الشريكة

وكالة الحرية الاخبارية -  بدأت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، اليوم،  تدريب الفوج الثالث من معلمي برنامج تأهيل معلمي الصفوف من (1-4) في جامعة النجاح الوطنية، بمشاركة 200 معلم من مديريات نابلس وجنوب نابلس وطوباس وقباطية وجنين وطولكرم وقلقيلية.

وفي سياق متصل، أطلقت جامعتا القدس وبير زيت الأسبوع الماضي تدريب فوج جديد فيهما، فيما تواصل جامعة الخليل تأهيل الفوج الثالث الذي بدأ فعاليات التدريب مطلع شباط الماضي.

وأشارت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. شهناز الفار إلى دور البرنامج وأهميته في توفير فرصة للتطور المهني باكتساب كفايات تلامس جميع عناصر العملية التعليمية التعلمية واحتياجات المعلمين الفعلية، مشيدةً بالجهود التي تبذلها الجامعات الشريكة في مجال التنسيق والعمل المشترك لإنجاح متطلبات التدريب وتوفير جو ملائم للمعلمين المشاركين، معربةً عن أملها في أن يشكل هذا البرنامج  فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين من جهة، وبين أساتذة الجامعات من جهة أخرى؛ انسجاماً مع  متطلبات استراتيجية إعداد المعلمين وتأهيلهم.

بدوره، تحدث النائب الأكاديمي في جامعة النجاح  أ. د. محمد العملة عن رؤية الجامعة للبرنامج وإسناد جهود إعداد المعلمين، وتأهيلهم تجسيداً لالتزام الجامعة بديمومة العمل المشترك والبناء على ما تحقق خلال الفترة السابقة، فيما أكد أ.د علي حبايب اهتمام الجامعة بتعزيز المهارات لدى خريجيها والعمل على مد جسور صلبة من التعاون والشراكة مع كافة المؤسسات لدعم برامج الجامعة ومشاريعها.

من جانبها، أوضحت عميد كلية التربية في جامعة النجاح د. علياء العسالي أهمية هذا البرنامج التدريبي من حيث منهجياته ومضامينه الرامية إلى رفد المشاركين بالمعارف والخبرات التي تمثل ضمانة حقيقية لخدمة القطاع التربوي.

كما قام وفد المعهد بزيارة متابعة إلى جامعة بير زيت؛ للاطلاع على مجريات تدريب فوج جديد من المعلمين، من مديريتي رام الله والبيرة وسلفيت، حيث اجتمعت د. الفار والوفد المرافق مع عميد كلية التربية د. حسن عبد الكريم وفريق الكلية، وتم التباحث في الآليات الخاصة بتطوير المجمعات التدريبية في إطار انضمام مجموعة جديدة من حملة الدبلوم للبرنامج التدريبي.

يذكر أن البرنامج يهدف إلى تأهيل المعلمين ومنحهم شهادة الدبلوم المهني المتخصص في التعليم، ويهدف إلى الارتقاء بمهارات وكفايات معلمي المرحلة الأساسية في الضفة وقطاع غزة، وإعداد برنامج تدريبي متكامل لمعلمي هذه المرحلة. ويتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع الجامعات الفلسطينية: النجاح، وبيرزيت، والخليل، والقدس، والأزهر بدعم من البنك الدولي.