الشركات المدرجة مشغل رئيسي للقوى العاملة ورافد للاقتصاد الوطني "الصحة العالمية": 100 ألف طفل في غزة سيعانون سوء تغذية حاد بحلول نيسان المقبل الجيش اللبناني: تفكيك جهاز تجسس إسرائيلي في بلدة يارون - بنت جبيل الاحتلال يقتحم سلواد والمزرعة الشرقية ومواجهات في ترمسعيا الاحتلال يقتحم النبي صالح ويحتجز عددا من الشبان وزيرة الاستيطان الإسرائيلية تقتحم مدينة "دورا" جنوب الخليل وتحتفل بالحانوكاة الاحتلال يقتحم أودلا وعزموط ويستولي على مركبة ثلاث إصابات بجريمتي إطلاق نار في الناصرة وجسر الزرقاء بأراضي عام 48 مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين قرب المنيا في بيت لحم السودان.. نزوح أكثر من 107 آلاف شخص من الفاشر جراء تدهور الأوضاع الأمنية إصابة مواطن برصاص الاحتلال في الرام مستوطنون يقتحمون موقع ترسلة المخلاة جنوب جنين الاحتلال يعتقل 5 مواطنين في بيت جالا شهيد ومصاب في غارتين للاحتلال على جنوب لبنان إصابة شاب بالرصاص الحي خلال اقتحام الاحتلال مدينة قلقيلية

وزارة التربية تنظم تدريباً حول إدارة التغيير

وكالة الحرية الاخبارية -  نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الإدارة العامة للتعليم العام، دورة تدريبية متخصصة حول إدارة التغيير، بمشاركة رؤساء أقسام التعليم العام في مديريات التربية والوزارة.

وتتضمن هذه الدورة، التي تعقد على مدار يومين متتالين في مقر الوزراة برام الله، العديد من الموضوعات والمحاور المتمثلة في فهم التغيير وآليات تطبيقه؛ للمساهمة في تحسين النظام التعليمي، وكيفية وضع خطة لإدارة التغيير في بيئات العمل المختلفة وباتجاه تحقيق غايات التطوير المنشودة في مجالات التعليم والتعلم.

وفي هذا السياق، أكدت القائم بأعمال مدير عام التعليم العام خلود ناصر أهمية هذا التدريب الذي يأتي ضمن الجهود الرامية إلى بناء قدرات العاملين في النظام التربوي، ورفدهم بالمهارات والمعارف المتخصصة اللازمة لتطوير الأداء، لافتةً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن مسار تدريبي واضح الأهداف حيث كانت المرحلة الأولى قد عقدت في المعهد الوطني للتدريب التربوي.

وأوضحت ناصر أن الدورة تنطلق من موضوعات من شأنها المساهمة في تحسين الأداء التربوي، وتحقيق قدر من الانسجام مع التطورات الراهنة، معربةً عن شكرها لكافة المشاركين في هذه الدورة.

من جانبه، أشار المدرب د. محمد بشارات، إلى أن محاور التدريب تم تصميمها لتخدم الفئة المستهدفة، وتعمل على التأثير ايجاباً في بنية النظام التعليمي؛ من خلال تعزيز دورهم وترسيخ قناعاتهم بجدوى التغيير وآليات إدارته؛ وذلك بتوظيف أساليب تطبيقية تعتمد على التشويق والمعرفة ووضع خطط قابلة للتطبيق.